إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

  أهم الاحداث العالمية والمحلية المؤثرة على السوق السعودي لعام 2015 

ارتفاع خجول للمؤشر

– تحديد هيئة السوق المالية الـ15 يونيو موعدا للسماح للمؤسسات الأجنبية بالاستثمار في السوق السعودي، حيث ارتفع المؤشر عقب هذا القرار مباشرة بنحو 369 نقطة وسط تداولات نشطة بلغت 14.9 مليار ريال.

– إصدار هيئة السوق المالية مطلع شهر مايو الصيغة النهائية للقواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة والتي أصبحت نافذة وبدأ العمل بها اعتبارا من 1 يونيو.

– بدء المؤسسات المالية الأجنبية الاستثمار في السوق السعودي بيعاً وشراءً اعتبارا من 15 يونيو، وذلك وفقاً للقواعد التي حددتها هيئة السوق المالية، وسجل المؤشر انخفاضا بنحو 83 نقطة خلال هذه الجلسة.

– دخول شهر رمضان المبارك والذي يعتبر عادة من أقل الفترات نشاطا بالسوق خلال العام، حيث سجل المؤشر منذ بداية الشهر الفضيل انخفاضا بنحو 456 نقطة .

– مواصلة أسعار النفط تذبذبها مع قرار “اوبك” الحفاظ على مستوى الإنتاج عند 30 مليون برميل يوميا.

– عودة أزمة منطقة اليورو من جديد مع زيادة المخاوف من تخلف اليونان عن سداد ديونها.

– إيقاف سهم “موبايلي” عن التداول في السوق بقرار من الهيئة وذلك بعد أن سلمتها الملاحظات التي توصل لها فريق العمل المتخصص الذي كلفته بفحص قوائمها المالية لتقوم بدراستها، وقررت الاستمرار في تعليق تداوله حتى تصدر الشركة القوائم المعدلة لعام 2014 والربع الأول 2015

– إدراج شركات “مبكو” و”ساكو” و”السعودية للخدمات الأرضية” في السوق لتصل عدد الشركات المدرجة إلى 171 شركة باحتساب الشركات الموقوفة عن التداول.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "  أهم الاحداث العالمية والمحلية المؤثرة على السوق السعودي لعام 2015 "

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*