إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

استحواذات جديدة لشركة مشاريع التابعة لشركة دبي للاستثمار

رصدت شركة «مشاريع»، الذراع الاستثمارية في مجال صناديق الملكية الخاصة والتابعة لشركة دبي للاستثمار، ما بين 150 و200 مليون درهم لإتمام صفقات استحواذ جديدة خلال عام 2015 في إطار الخطة الاستراتيجية التوسعية للشركة. فيما تجاوز حجم المشروعات الجاري تنفيذها على مدار العامين الحالي والمقبل، من خلال الشركات العاملة تحت مظلة «مشاريع»، أكثر من نصف مليار درهم.

وكشف خالد الجروان، المديرالعام لشركة «مشاريع»عن الانتهاء من دراسة 3 صفقات استحواذ جديدة في قطاع الطاقة، والذي تدخله «مشاريع» لأول مرة، من بينها شركة بالمملكة السعودية تعمل في مجال خدمات ومقاولات مشروعات الطاقة، والتي تدرس «مشاريع» الاستحواذ على حصة بها بقيمة تقدر بحدود 60 مليون درهم، فيما تعمل الشركتان الأخريان بالإمارات في مجال توليد الطاقة وخدمات الحقول البترولية، بإجمالي ميزانية مخصصة للاستحواذ بالعام الجاري ما بين 150 و200 مليون درهم.

كما سيشهد عام 2015، إنجاز تخارج من شركتين تابعتين لـ«مشاريع» هما «تكنو رابر» و«المطاط العالمية» اللتان حققتا عوائد عالية في فترة التملك وتجد الشركة الوقت مناسب للخروج منهما بربح وإعادة تدوير السيولة في صفقات واستثمارات جديدة، كما تم بيع بعض الأصول العقارية والأراضي، وفرت سيولة في حدود 50 مليون درهم سيعاد تدويرها في خطة الاستثمارات للعام الحالي.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "استحواذات جديدة لشركة مشاريع التابعة لشركة دبي للاستثمار"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*