إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

الإمارات وحصاد التنافسية… جديد من اصدار مجلس الامارات

أصدر مجلس الإمارات للتنافسية اليوم تقريرا خاصا عن أداء دولة الإمارات في تقرير التنافسية خلال خمسة أعوام تحت عنوان “الإمارات وحصاد التنافسية”.
ويغطي التقرير الذي جمع في كتاب باللغة العربية إنجازات دولة الإمارات في مسيرة التنافسية العالمية خلال السنوات الخمس الماضية ضمن تحليل مفصل لأداء مؤسسات الدولة في عشرة من أهم تقارير التنافسية العالمية إضافة إلى نبذة عن أهم أنشطة وإنجازات المجلس منذ تأسيسه عام 2009.
وبين الكتاب أن دولة الإمارات نجحت خلال فترة وجيزة من الزمن من تحقيق كثير من الإنجازات وتسجيل قفزات قياسية على سلم التنافسية العالمية بتبوئها مراكز متقدمة في عدة تقارير ومؤشرات صادرة عن مؤسسات دولية مرموقة.
وتوجت الدولة جهودها لصياغة نموذج عالمي رائد في التفاعل البناء بين القيادة والشعب لتحقيق التنمية في تجربة منفردة تم توثيق مجمل معالمها في كتاب يسلط الضوء على أهم هذه الإنجازات لكي يتم الاستفادة من هذه التجربة من قبل كل من يطمح إلى التميز والريادة في التنافسية العالمية.
ويعرض الكتاب وبشكل مفصل أداء دولة الإمارات في كل من تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” والكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن معهد التنمية الإدارية “IMD” في جنيف بسويسرا..وتقرير مؤشر الابتكار العالمي الصادر عن كلية إنسياد وتقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي وتقرير تمكين التجارة العالمية وتقرير السياحة والسفر وكثير من التقارير الأخرى الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي ومنظمة الأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات العالمية الأخرى.
كما يبرز الكتاب أداء دولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من أهم المؤشرات عبر تقارير مختلفة تتماشى مع مسيرة الدولة لتحقيق “رؤية الإمارات 2021” التي تطمح بأن تصبح من أفضل الدول في العالم بحلول اليوبيل السنوي للاتحاد.
ويركز الكتاب بشكل خاص على المؤشرات التي تحسنت على مر السنين نتيجة التطوير المستمر للإجراءات والخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة مثل ـ وعلى سبيل المثال ـ أداء الدولة في تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي الذي كانت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 47 عالميا عام 2009 لتقفز خلال فترة وجيزة إلى المرتبة 22 عالميا في نفس التقرير للعام الحالي وتقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي الذي كانت دولة الإمارات في المرتبة 23 عالميا عام 2009 لتقفز إلى المرتبة 12 عالميا في آخر إصدار للتقرير عام 2014.
وعبر قراء الكتاب عن رضاهم بمحتوى التقرير واعتباره أحد المراجع المهمة لأهم إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلتها لتعزيز وتشجيع القدرة التنافسية العالمية.
وتم إعداد الكتاب باستخدام لغة مبسطة وبعيدة عن المفردات المعقدة كي تعم الفائدة على مختلف شرائح المجتمع.. كما حرص فريق عمل مجلس الإمارات للتنافسية على إضافة الوسائل التوضيحية مثل الجداول والصور والرسوم البيانية في مختلف فصول الكتاب.
ووزع المجلس أكثر من 500 نسخة من الكتاب إلى كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وكبار صناع القرار في القطاع الخاص وإلى الجامعات كل في الدولة حيث تم إصدار رقم دولي خاص للكتاب “ISBN” لكي يتم إضافته بسهولة إلى أنظمة الأرشفة والفهرسة المكتبية.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "الإمارات وحصاد التنافسية… جديد من اصدار مجلس الامارات"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*