إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

التمور السعودية تثير اهتمام زوار معرض برلين

أكد محمد الحمادي رئيس اللجنة الزراعية والأمن الغذائي بغرفة الرياض أن التمور تعتبر موردا اقتصاديا مهما للمملكة بتحقيقها انتاجا يفوق مليون طن سنوياً وذلك من اجل تغطية الطلب المتزايد محلياً ودولياً وكذلك دخولها في الصناعات الغذائية التي تعتمد على التمور كمادة خام، مشيرا الى أنه ومن خلال المشاركة مؤخرا في معرض برلين بألمانيا بلغ حجم الصفقات 100 مليون ريال.

واضاف هناك حزمة من المشاكل والمعوقات تواجه كثيرا من المزارعين العاملين في مجال انتاج التمور، أبرزها سيطرة العمالة الوافدة على الاسواق وتعثر سبل الوصول الى المستهلكين، مطالبا الجهات المختصة بالعمل على معالجة هذه المشاكل.

واشار الحمادي «حقق قطاع التمور تطوراً باهراً وأصبح هناك تنوع في الأصناف والاشكال الى جانب الجودة في الانتاج، وتعتبر المملكة من ضمن الأسواق الكبيرة التي تتمتع بميزة نسبية وذلك لتوفيرها بعض الاصناف غير المتوافرة في بقية أسواق العالم».

وأوضح «تعتبر التمور موردا اقتصاديا حيث إن المملكة تنتج ما يفوق مليون طن سنوياً وذلك من اجل تغطية الطلب المتزايد محلياً ودولياً وكذلك دخولها في الصناعات الغذائية التي تعتمد على التمور كمادة خام, وتعتبر التمور من السلع الاستراتيجية للمملكة حيث انها تحقق نسبا عالية من الامن الغذائي للمملكة».

وشدد على أهمية الخزن الاستراتيجي للسلع الغذائية الاساسية حيث يعتبر هذا المحور الرئيسي للأمن الغذائي, وبالنسبة للتمور تعتبر من السلع الأساسية وقد تفوقنا في الخليج في عملية تخزين التمور في منازلنا. كما أن التمر يخزن مكبوسا داخل عبوات او بالتبريد.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "التمور السعودية تثير اهتمام زوار معرض برلين"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*