إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

الركود سيد الموقف في سوق العقار السعودي

عقارات الاسكان

خيم الركود على سوق العقار في الأحساء خلال هذه الفترة، التي تتزامن مع قرب حلول شهر رمضان وبدء إجازة الصيف. ويتوقع عقاريون عودة النشاط للسوق مع بداية سبتمبر المقبل، وتستعد شركات تطوير عقاري لطرح عدد من المخططات للبيع في مزادات علنية.

وأكد العقاري مشعل الخرس أن «سوق العقاري في الأحساء شهدت خلال السنوات الماضية نشاطاً كبيراً من خلال طرح عدد من المخططات المطورة، التي ساهمت في تلبية حاجة المواطنين في مدن الأحساء وقراها، تزامن ذلك مع التنمية التي تشهدها المنطقة في عدد من القطاعات، التي تقودها حكومة المملكة في عدد من القطاعات مثل الصحة والتعليم والطرق والمشاريع البلدية والسياحية، بجانب ما تشهده المنطقة من نشاط ملحوظ في القطاع التجاري من خلال تدشين عدد من المشاريع التجارية والسياحية كالمجمعات والفنادق التي يقودها عدد من الشركات ورجال الأعمال، الأمر الذي ساهم في تعزيز القطاع العقاري في المنطقة».

وتوقع الخرس أن «تعاود أسواق العقار في المنطقة نشاطها خلال الربع الأخير من العام الحالي، مع عودة رجال الأعمال والمستثمرين والمواطنين من إجازة الصيف»، مؤكداً أن «الركود الذي تشهده السوق خلال هذه الفترة يعد أمراً طبيعياً بسبب تفرغ الجميع للعبادة في شهر رمضان، وسفر البعض خلال الإجازة الصيفية».

فيما أكد العقاري عادل الشعيبي أن مجموعته تستعد في الربع الأخير من العام الحالي لطرح 450 قطعة تجارية وسكنية في مخطط النسيم 3 شرق مدينة الهفوف، وذلك بعد انتهاء أعمال البنية التحتية والحصول على موافقة الجهات المختصة على طرح المخطط للبيع.

وأشار إلى أن «المنطقة الواقعة شرق الهفوف تحظى بإقبال جيد من قبل المواطنين والعقاريين، حيث تتميز بوجود عدد من المخططات النموذجية، والأسعار المناسبة، فضلاً عن توجه التنمية في المنطقة صوب الشرق باتجاه شاطئ العقير».

من جهته، أكد العقاري إبراهيم الدوسري أن الفترة التي تسبق شهر رمضان وإجازة الصيف تشهد تراجعاً في مبيعات القطاع العقاري، فيما تنشط السوق مع بداية العام الدراسي وعودة الجميع من الإجازة الصيفية، حيث تتزامن هذا العام مع بداية شهر سبتمبر المقبل».

وقال إن «السوق العقاري سيشهد في الفترة المقبلة طرح عدد من المخططات الحديثة في مزادات علنية، من بينها النسيم 3 والريف 2 .

يذكر أن سوق العقار شهد نشاطاً ملحوظاً خلال النصف الأول من العام الحالي من خلال طرح عدد من المخططات التجارية من بينها الريان، الثريا، جوهرة الهادي.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "الركود سيد الموقف في سوق العقار السعودي"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*