إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

بنك غيتهاوس ينوى توسيع نشاطاته فى دول الخليج

قال أيمن بودي نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة بيت الأوراق المالية أن بنك غيتهاوس التابع للشركة ينوي التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف بودي في تصريحات للصحفيين علي هامش الجمعية العمومية المنعقدة اليوم أن البنك الذي يقع مقره في بريطانيا ويبلغ رأس ماله 150 مليون جنيه يعكف علي التوسع في بعض دول أوروبا.

وتبلغ ملكية شركة بيت الأوراق المالية في بنك غيتهاوس بنهاية عام 2014 نحو 42%.

وقال بودي أن بنك غيتهاوس توسع في انشطة التمويل العقاري بالاضافة الي تنويع منتجات البنك العقارية والتي بلغ اجمالي الصفقات العقارية التي ابرمها البنك نحو 2.5 مليار دولار.

وافقت العمومية العادية للشركة اليوم على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن عام 2014.

وأشار بودي إلي أنه تم التوافق علي تعيين فهد بودي رئيس مجلس ادارة بنك غيتهاوس الحالي في منصب الرئيس التنفيذي لبيت الاوراق المالية.

وشهدت خسائر الشركة خلال الربع الأخير من 2014، تراجعاً بنسبة 82%، حيث سجلت الشركة خسائر قدرها 991 ألف دينار، في مُقابل خسائر 5.58 مليون دينار خلال الفترة المماثلة من عام 2013.

وقالت “البيت” إن السبب في التحول الإيجابي في النتائج السنوية يعود إلى ارتفاع إيرادات حصة في نتائج شركات زميلة، بمبلغ يقارب 1.6 مليون دينار، وانخفاض المخصصات المتعلقة بالموجودات المالية، وخسائر انخفاض استثمار في شركات زميلة بمبلغ 6.5 مليون دينار.

ويتمثل النشاط الرئيسي بيت الأوراق المالية في التجارة في الأوراق المالية والاستثمار في العقارات، وتمويل وإقراض المستهلك، وإدارة المحافظ المالية نيابة عن آخرين، وبما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويبلغ رأسمال “الشركة” 68 مليون دينار، موزعاً على 680 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "بنك غيتهاوس ينوى توسيع نشاطاته فى دول الخليج"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*