إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

ارتفاع الاجور و استقرار معدل البطالة في ابريطانيا 

بطالة في بريطانيا
ارتفعت إجمالي أجور العاملين في بريطانيا لأعلى من ما هو متوقع في الثلاثة أشهر حتى نيسان مسجلا أسرع وتيرة نمو له خلال أربع سنوات وذلك في أحدث دلالة على تعافي مستويات المعيشة.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية، إن “معدل البطالة في بريطانيا استقر عند 5.5 في المئة متماسكا عند أدنى مستوياته منذ 2008”.
 عدد الموظفين ارتفع بنحو 114 ألفا في الثلاثة أشهر حتى أبريل نيسان ليصل إجمالي العاملين إلى 31.05 مليون، وزاد إجمالي متوسط الأجور الأسبوعية في الثلاثة أشهر حتى نيسان بما فيها المكافآت 2.7 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ارتفاعا من نمو على أساس سنوي بلغ 2.3%  في الثلاثة أشهر حتى أذار.
فيما هبط التضخم وفقا لمؤشر أسعار المستهلكين إلى أقل من الصفر في أبريل نيسان متراجعا 0.1 في المئة مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي قبل أن يرتفع إلى 0.1 في المئة في مايو أيار.
ويراقب بنك إنجلترا المركزي عن الكثب الأجور وهو يدرس توقيت البدء في رفع أسعار الفائدة من مستواها القياسي المتدني عند 0.5 في المئة.
اما  الجنيه الاسترليني فارتفع لأعلى مستوياته في شهر مقابل الدولار بعد نشر البيانات عن ارتفاع الأجور. وزاد الاسترليني 0.55 في المئة إلى 1.5735 دولار، ونزل اليورو إلى 71.615 بنس من 71.97 بنس قبل صدور البيانات وهو أقل مستوى له منذ الأول من يونيو حزيران.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "ارتفاع الاجور و استقرار معدل البطالة في ابريطانيا "

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*