إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

البنك المركزي الصيني يزيد من ضخ السيولة للاسواق

انخفاض حاد في الاسهم الاسيوية

قام البنك المركزي الصيني بضخ المزيد من السيولة النقدية في النظام المصرفي من خلال عمليات السوق المفتوح ليزيد بهذا سلسلة الإجراءات التوسعية في السياسة النقدية التي اتخذها بداية هذا الأسبوع.

 

عرض البنك المركزي الصيني ما قيمته 50 مليار يوان (8.1 مليار دولار) كتمويل من خلال عمليات إعادة الشراء بأجل سبعة أيام، حيث قام يوم الخميس الماضي بعرض 35 مليار يوان بفائدة 2.7% قبل أن يتخذ قراره بخفض أسعار الفائدة يوم السبت الماضي إلى جانب الاحتياطي الإلزامي لبعض البنوك.

 

البنك المركزي الصيني يستمر في استخدام الأدوات المالية التي تعمل على توسيع السياسة النقدية للبنك، وذلك من أجل العمل على توفير السيولة النقدية الكافية لتسريع عجلة النمو والتمويل للشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل دعم معدلات النمو في الاقتصاد الثاني عالمياً والذي شهد أدني معدلات نمو منذ عام 1990.

 

بداية هذا الأسبوع قام البنك المركزي الصيني بخفض أسعار الفائدة على الإقراض للمرة الرابعة منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بقيمة 25 نقطة أساس لتصل إلى 4.85%، بينما انخفضت أسعار الفائدة على الإيداع بقيمة 25 نقطة أساس أيضاً لتصل إلى 2%.

 

من جهة أخرى انخفض معدل الاحتياطي الإلزامي الذي تقوم البنوك التجارية بوضعه لدى البنك المركزي لبعض البنوك الصينية بمقدار 50 نقطة أساس.

 

يأتي هذا التحرك من قبل البنك بعد انخفاض الأسهم الصينية لتشهد أكبر معدل انخفاض خلال أسبوعين منذ ديسمبر/كانون الأول عام 1996، هذا بالإضافة إلى ارتفاع لمدة أربعة أسابيع في أسواق المال نتيجة تزايد إقبال البنوك على السيولة النقدية لتغطية الطلبات المتزايدة.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "البنك المركزي الصيني يزيد من ضخ السيولة للاسواق"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*