إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

زيادة حجم تجارة السلع العالمية لعام 2015

قيمة صادرات المملكة السلعية غير البترولية في شهر مايو الماضي قد انخفضت بنسبة 16.71% لتبلغ قيمتها الإجمالية 15214 مليون ريال، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، فيما تراجعت الواردات بنسبة 5.06% لتبلغ 51715 مليون ريال.

أعلنت منظمة التجارة العالمية أمس، أن حجم تجارة السلع العالمية ازداد بتواضع في الربع الأول من عام 2015، لكن نمو كل من الصادرات والواردات كان أبطأ من الأشهر الستة السابقة.

وقالت المنظمة إن الصادرات العالمية زادت 0.4 في المائة في الربع الأول من هذا العام، أي أدنى من نمو 2.1 في المائة في الربع السابق. ونمت الواردات 0.9 في المائة في الفترة نفسها، أو أدنى من 1.5 في المائة في الربع السابق.

وتكشف أرقام المنظمة أن الصادرات من الاقتصادات النامية والناشئة ارتفعت 1.5 في المائة في الربع الأول، وأن جميع المناطق ما عدا آسيا سجلت نمواً بـ 3 في المائة أو أكثر. في المقابل، انخفضت صادرات البلدان المتقدمة 0.5 في المائة خلال الفترة نفسها، وأن الصادرات الأمريكية سجلت تباطؤاً بـ 4.5 في المائة.

ورفعت البلدان النامية والاقتصادات الناشئة وارداتها 0.6 في المائة في الربع الأول، في حين سجلت أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي نمواً قوياً في الواردات وصل إلى 6.8 في المائة. وزادت الاقتصادات المتقدمة

وارداتها 1.3 في المائة، يقودها نمو قوي في الواردات من قبل أوروبا وأمريكا الشمالية.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "زيادة حجم تجارة السلع العالمية لعام 2015"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*