إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

ألبا تعتزم إنشاء محطة لتوليد الكهرباء

 تعتزم شركة ألومنيوم البحرين “ألبا”، إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بطاقة 1350 ميجاوات، ضمن مشروع خط الصهر السادس الذي يجري العمل على إنشائه، بحسب ما صرح  رئيس مجلس إدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة
وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، أن الشركة مُقبلة على نقلة نوعية كبيرة بإنشاء خط الصهر السادس الذي سيجعل ألبا أكبر مصهر للألومنيوم ذي موقع واحد في العالم، مشدداً على ما سيشكله هذا المشروع من أهمية وقيمة مضافة للمساهمين، وللمجتمع البحريني، والاقتصاد الوطني.
وكشف بأنه تم الاتفاق مع الحكومة على تخصيص ما لا يقل عن نصف الإنتاج للسوق البحريني، مع استمرار التركيز على الأسواق التقليدية والسوق الأمريكي، وفيما يخص موضوع الغاز أوضح أنه لم تتم دعوة الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت مؤخراً، وأخذ موافقتها على مشروع خط الصهر السادس إلا بعد حصول الشركة على ضمانات من الحكومة بأنها ستزود الشركة بكمية الغاز الإضافية المطلوبة، وقال إن ذلك يعبر عن إدراك القيادة والحكومة لدور ألبا الاستراتيجي في الاقتصاد الوطني.
وأضاف أنه لن يتم الرجوع إلى المساهمين لتمويل المشروع، بل سيتم عبر التمويل الذاتي والقروض، مشيراً إلى أنه تم تعيين الاستشاريين الماليين لتقديم الاستشارات والخدمات المتعلقة بهيكلة وتمويل المشروع.
وذكر أن المناقصات- وإن كانت ستطرح لضخامة المشروع على الشركات الكبيرة في داخل وخارج البحرين- إلا أن هناك مناقصات فرعية ستكون مفتوحة للمقاولين وغيرهم في السوق المحلي.
وتوقع تحقيق نتائج إيجابية للشركة هذا العام تزيد عن نتائج عام 2014، التي تم فيها تحقيق 257 مليون دولار، مُبدياً ثقته أن يؤثر المشروع إيجابياً على سعر سهم الشركة المتداول في بورصتي البحرين، ولندن.
وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الأول من عام 2015، نمو صافي الأرباح إلى 37.2 مليون دينار، مقارنة بأرباح تبلغ 17.1 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2014، بنسبة ارتفاع تبلغ 117%.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "ألبا تعتزم إنشاء محطة لتوليد الكهرباء"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*