إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

إكسبيديشن تشعل الخيال في مجموعة من التكنولوجيا الحديثة التي تقدّمها فورد

يعتبر طراز إكسبيديشن من فورد، الأقوى والأكثر فعالية في استهلاك الوقود على الإطلاق، ويتميّز بمحرّك ®V6 EcoBoost سعة 3.5 لترات الذي يولّد قوة تبلغ 365 حصاناً وعزم الدوران الأفضل في الفئة الذي يبلغ 420 رطلاً ــ قدماً، والمزيد من التكنولوجيا أكثر من أيّ وقت مضى.

وتتمتّع السيارة إكسبيديشن بمظهر جديد من الناحيتين الداخلية والخارجية، ومقصورة أكثر هدوءاً، بالإضافة إلى المزيد من التكنولوجيا مقارنةً بمركبات الجيل السابق. وستكون أحدث طراز لدى فورد يقدّم فئة بلاتينوم الفاخرة.

تكنولوجيا

كما تضمّ إكسبيديشن الجديدة مجموعة من التكنولوجيا الحديثة التي تقدّمها فورد، بما في ذلك نظام المزامنة ® مع تقنية MyFord Touch ، والنظام الكامن لفتح الأبواب مع نظام التشغيل بكبسة زرّ ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية مع نظام الإنذار عن اقتراب السير من الجانبين عند الرجوع CTA.

أمّا محرّك V6 EcoBoost سعة 3.5 لترات الجديد، الذي يستخدم الضخ المباشر للوقود وشاحنين توربينيين، فهو يؤمّن المزيد من القوة والفعالية والأداء مقارنةً بمحرّك V8 سعة 5.4 لترات في الطراز السابق. ويقترن هذا المحرّك الجديد بناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، ويولّد قوة هائلة تبلغ 365 حصاناً وعزم الدوران الأفضل في الفئة الذي يبلغ 420 رطلاً – قدماً.

سلامة

تزخر إكسبيديشن بمجموعة كبيرة من ميّزات السلامة التقليدية التي تهدف إلى حماية السائقين والركاب، بالإضافة إلى ميّزات مساعدة السائق الجديدة في هذه المركبة. وتشتمل ميّزات السلامة القياسيّة على نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ®AdvanceTrac مع ميزة التحكم بالميلان ™Roll Stability Control، نظام السلامة ®Safety Canopy مع الستائر الهوائية الجانبية، نظام SOS Post-Crash Alert System للإنذار التلقائي بعد الحوادث، ونظام مراقبة ضغط الإطارات ، ونظام التحكّم بالدفع.

– وتشكّل جميعها جزءاً من الميّزات التي ساهمت في تحقيق فورد إكسبيديشن 2015 تصنيف خمس نجوم كنتيجة إجمالية ضمن برنامج تقييم السيارات الجديدة من الإدارة الوطنية لسلامة السير على الطرقات السريعة الأميركية، وهو التصنيف الإجماليّ الأعلى الذي تمنحه الحكومة الأميركية.

تاريخ

تمّ طرح سيارة إكسبيديشن للمرة الأولى عام 1996، وهي أكبر سيارة متعدّدة الاستعمالات لدى فورد وتتّسع لثمانية ركاب بالغين براحة تامّة، بالإضافة إلى حيّز الساقين في الصف الثالث الأفضل في الفئة. وتتميّز سيارة إكسبيديشن 2015 القياسية بثلاثة صفوف من المقاعد وسعة حمولة تصل إلى 108.3 أقدام مكعّبة.

بينما تبلغ قاعدة عجلاتها 119 بوصة، ما يجعلها أطول بـ 6 بوصات من فورد إكسبلورر. ويتوفّر طراز آخر بقاعدة عجلات أطول- 131 بوصة – وهو يتميّز بثلاثة صفوف من المقاعد وسعة حمولة هي الأفضل في فئتها وتصل إلى 130.8 قدماً مكعّباً.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "إكسبيديشن تشعل الخيال في مجموعة من التكنولوجيا الحديثة التي تقدّمها فورد"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*