إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

السماح بشراء الوحدات العقارية على الخارطة.

الرياض- المكتب الرئيسي : أعلنت وزارة التجارة بدء وضع الآليات اللازمة لتفعيل الاتفاقية الموقعة مع صندوق التنمية العقارية لإتاحة المجال للمستفيدين من الصندوق بشراء الوحدات العقارية على الخارطة موضع التنفيذ.

 يأتي ذلك استكمالا لمذكرة التعاون التي وقعت بين وزارة التجارة والصناعة وصندوق التنمية العقارية والتي تتيح للمستفيدين من قرض الصندوق التملك في مشاريع البيع على الخارطة الخاضعة لمتابعة وإشراف برنامج البيع على الخارطة. ونظمت وزارة التجارة ورش عمل وعقدت عدة اجتماعات بغرض تفعيل تلك الاتفاقية.كما يأتي في الوقت الذي أقر فيه الصندوق منح قروض عقارية لبناء وحدات سكنية وفقا لنظام البيع على الخارطة.
وتنص الاتفاقية على إعطاء قروض للأفراد والمؤسسات لإقامة مشاريع عقارية للاستعمال الخاص والتجاري، وإيجاد بـيـئـة تنافسية تسهـم في زيادة عـرض الوحدات العــقـارية، مـا يسـاعـد في تلـبـيـة رغــبات المستـفيـديـن مـن الـقروض، حـيث يقوم برنامج البيع على الخارطة التابع لوزارة التجارة والصناعة بالـترخيـص للـمـطورين العقاريين لتطوير مشاريع عقارية متنوعة، ومنها السكنية، لغرض البيع على الخارطة قبل أو بعد البدء بالتنفيذ واكتمال مراحل التطوير، فيما تتولى الوزارة متابعة تلك المشاريع بعد الترخيص لها بناء على تقارير دورية فنية ومالية.
 وسيعمل برنامج البيع على الخارطة، حال انتهاء المطور من بناء الوحدة العقارية برهنها لصالح صندوق التنمية العقارية بعد فرز الصكوك، وتضمين نموذج عقد البيع الذي يوقع عليه المشتري والمطور العقاري، شرط موافقة المشتري على تحويل قرضه المستحق في حساب الضمان الخاص بالمشروع.
 ومن المقرر موافقة صندوق التنمية العقارية على طلبات مستحقي القروض الراغبين في شراء وحدات عقارية بنظام البيع على الخارطة، وتحويل دفعات القرض المستحق للمواطن الراغب في شراء وحدة عقارية بنظام البيع على الخارطة من الصندوق إلى حساب الضمان المعتمد من البرنامج، بالإضافة إلى قيام الصندوق بتضمين بند في عقود القروض السكنية يعطي البرنامج صلاحية طلب رهن الوحدة العقارية لصالح الصندوق نيابة عن المستفيدين من القرض العقاري.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "السماح بشراء الوحدات العقارية على الخارطة."

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*