إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

الموظف الحكومي السعودي لا يستحق رفع راتبه لأن إنتاجيته ضعيفة.

قال وكيل وزارة المالية السعودية الأسبق، والكاتب والباحث الاقتصادي الحالي الدكتور عبدالعزيز الدخيل، إن الموظف الحكومي السعودي لا يستحق رفع راتبه لأن إنتاجيته ضعيفة.

وأضاف أنه لا بد من تهيئة الظروف التنظيمية، والإدارية التي تساعد الموظف وتحفزه على زيادة الإنتاجية والعمل، ومعها زيادة راتبه.

وبين أن الشاب المتخرج يبحث أولاً عن العمل الحكومي رغم تدني الراتب، ويهرب من القطاع الخاص رغم ارتفاع الراتب مقارنة بالوظيفة الحكومية، ما يشير إلى أن بعض الشباب يبحث عن الطمأنينة بدلاً من المجازفة، وعن الراحة بدلاً من الكدّ والجهد.

وطالب الدخيل بفرض الضرائب على الشركات والأفراد لتمويل نفقات الدولة.

كما طالب الدكتور عبدالعزيز الدخيل، بإعادة هيكلة أجهزة الدولة بتقليصها ودمج بعضها مع بعض وتخفيض عدد الموظفين الحكوميين، خصوصاً كبار السن وغير المؤهلين علمياً بإعطاء كثير منهم “الشيك الذهبي”، أي ما يساوي راتبه لعشر سنوات قادمة على سبيل المثال.

وضرب الدخيل مثالاً بأنه إذا كان القسم في الإدارة الحكومية يتطلب 3 موظفين لإنجاز العمل يعين فيه 10 موظفين، وهذا يطيل الإجراءات، ويعيق العمل، وينقص من إنتاجية الفرد.

وأضاف أن على الدولة التركيز على الموظفين المنتجين القادرين والراغبين في زيادة الإنتاجية والعمل وزيادة رواتبهم لتتناسب مع إنتاجيتهم وعملهم.

وأكد أنه لا بد من بناء إنسان سعودي منتج، ومبدع قادر على بناء رأسمال مادي، وفكري يحل محل البترول عند نضوبه، مبينا أن بناء إنسان سعودي كهذا يبدأ أولاً وقبل كل شيء ببناء عقله بناء يتناغم مع الإنتاج والإبداع.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "الموظف الحكومي السعودي لا يستحق رفع راتبه لأن إنتاجيته ضعيفة."

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*