إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

ا لبنك الأسيوي الجديد للاستثمار

وقعت 50 دولة بينها السعودية وفرنسا وألمانيا وبريطانيا في بكين، أمس، الاتفاق الذي يرسي القانون الأساسي لبنك التنمية الآسيوي الجديد، وذلك بناء على مبادرة أطلقتها الصين التي سيكون لها دور مهيمن فيه, وكانت أستراليا أول دولة مؤسسة وقعت بالأحرف الأولى الوثيقة التي ترسي الإطار القانوني للبنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية، خلال حفل أقيم في قصر الشعب الكبير في ساحة تيان انمين.

فيما تلتها في التوقيع 49 دولة أخرى، ليكون بذلك عدد الدول المؤسسة في الوقت الحاضر 50 دولة، على أن تنضم إليها بحلول نهاية السنة سبع دول أخرى كانت ممثلة في مراسم التوقيع من غير أن تشارك فيها، وهي الدنمارك وبولندا وجنوب إفريقيا والكويت وماليزيا والفيليبين وتايلاند.

ورأس وفد السعودية لهذه الاجتماعات الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية بحضور المهندس يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، والدكتور سليمان بن محمد التركي، وكيل وزارة المالية للشؤون المالية الدولية, وبنك الاستثمار البالغ رأسماله مائة مليار دولار، سيبدأ العمل بحلول كانون الأول (ديسمبر)، ويفترض أن يساهم في تمويل إشغال تتعلق بالبنى التحتية في آسيا التي تعاني من نقص حاد في التمويل في هذا المجال خاصة في قطاعات المياه والطاقة.

أبدت جوزيفين تيو وزيرة المالية في سنغافورة ارتياحها للمشروع، وقالت إنه سيوفر فرصا جديدا لمؤسساتنا وسيشجع على نمو مستديم في جميع أنحاء آسيا.

غير أن المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا، علق بحذر قائلا سوف نراقب بكثير من الانتباه ولا سيما طريقة عمل البنك.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "ا لبنك الأسيوي الجديد للاستثمار"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*