إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

عمليات نصب على السعوديين في سوق العقارات التركي في اسطنبول

حذر فكرت أوزر؛ القنصل العام التركي في جدة، المستثمرين السعوديين في قطاع العقارات في بلاده، من عمليات نصب قد يتعرضون لها؛ نظرا لاعتمادهم على وكلاء لشركات ومكاتب عقارية غير معترف بها أو من المخالفة للأنظمة التركية، مشيرا الى أن حجم الاستثمار العقاري للسعوديين في تركيا ارتفع بشكل ملحوظ خلال هذا العام.

وقال أوزر، لـ “الاقتصادية”، إن هناك عديداً من الشركات والمؤسسات العقارية في تركيا يمتلكها مستثمرون سعوديون، ولدى القنصلية المعلومات الكاملة حول تلك الشركات، لافتاً إلى أنه يمكن لمن يرغب من السعوديين شراء العقارات في تركيا، العودة للقنصلية لإعطائهم الشركات والمؤسسات العقارية المعروفة والمعتمدة لدى الحكومة التركية.

وأشار إلى أن هناك بعض الحالات النادرة التي تعرض فيها سعوديون لعمليات نصب، بعد رغبتهم في شراء عقارات داخل مدينة إسطنبول أو المدن التركية الأخرى، عازيا ذلك إلى قلة الوعي لدى الشخص الراغب في الشراء.

واستدل على ذلك بواقعة شهدها بنفسه، قائلا “تقدم مواطن سعودي في وقت سابق بشكوى ضد شخص في تركيا وكّله لشراء شقة سكنية، وعند الانتهاء من إجراءات الشراء، تبين له أن الشقة التي تم شراؤها تختلف عن المتفق عليها مسبقا”. وأكد القنصل التركي، أنه عند الرغبة في شراء العقارات داخل تركيا، يجب التأكد أولا من أن الشركة أو المؤسسة أو المكتب العقاري الذي سيتم الشراء عن طريقه معتمد لدى الجهات الرسمية في تركيا، كما يجب التأكد من أن المشروع المراد الشراء بداخله تم تصديقه لدى البلدية هناك، وعدم وجود مخالفات في البناء عليه.

من جهته، قال اللواء الدكتور محمد المرعول، مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، إن الوزارة تلقت برقية من وزارة الخارجية تتضمن حث المواطنين الراغبين في الاستثمار أو التملك في تركيا، على ضرورة التواصل المسبق والتنسيق مع السفارة السعودية أو القنصلية العامة في إسطنبول. وأوضح أن هذا الإجراء، يهدف إلى تسجيل أنشطتهم واستثماراتهم لضمان حقوقهم، وألا يتعرضوا لمشكلات قانونية أو عمليات نصب واحتيال أو استغلال من بعض ضعاف النفوس، علاوة على تقديم النصح والمشورة والمعلومات كافة والإجراءات المتبعة في مثل تلك الأنشطة؛ ضمانا لحقوقهم وفق التعليمات والأنظمة في تركيا لمثل هذه الاستثمارات.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "عمليات نصب على السعوديين في سوق العقارات التركي في اسطنبول"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*