إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

مصروفات العائلة السعودية للسياحة تبلغ ٢٠٠٠ ريال

انفاق العائلة السعودية المكونة من 4 أفراد يكون إنفاقها اليومي 2000 ريال، حيث يذهب ما نسبته 40 في المئة من الإنفاق في توفير السكن وبقية المبلغ يوزع ما بين الأكل والشرب والترفيه والتسويق. وتستعد العديد من الأسر السعودية لقضاء إجازة صيفية بعد انتهاء فترة الاختبارات، كما تشهد مكاتب السفر والسياحة في مناطق المملكة حركة كبيرة وسريعة لعمل حجوزات الطيران والفنادق والأماكن السياحية، ويبلغ متوسط إنفاق الفرد السعودي 520 ريالا يوميا.

ويراهن عدد من المتخصصين في السفر والسياحة أن النصيب الأكبر لإنفاق تلك الأسر سوف يكون في الداخل والتنقل بين جدة والرياض والدمام، وخارجيا الإمارات وتركيا. في البداية قال رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية والصناعية بالرياض محمد المعجل بأنه مع بداية موسم السياحة، فإن هناك العديد من المدن في المملكة تقيم العديد من المهرجانات المخصصة للعوائل ومنها مدينة جدة والرياض والدمام وكذلك في المنطقة الجنوبية مثل الباحة وأبها، مضيفا: أما فيما يتعلق بالسياحة الخارجية فإن أغلب التوجهات سوف تنصب على دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصا مدينة دبي وكذلك قطر، متوقعا أن يحظى قطاع السياحة الداخلية في المملكة بالنصيب الأكبر من إنفاق الأسر السعودية.

من جانبه قال المختص في السياحة والسفر إبراهيم الراشد بأن الإجازة الصيفية تنقسم إلى قسمين ما قبل شهر رمضان المبارك وبعده، حيث سوف تكون الحركة السياحية جيدة في المناطق القريبة من مكة المكرمة مثل الطائف وغيرها. أما خارج المملكة سيكون الخيار الأول هي مدينة دبي وذلك لسهولة الوصول إليها، كما أنه سوف يكون هناك سفر إلى بعض الدول مثل تركيا وماليزيا، مشيرا إلى أن متوسط إنفاق الفرد السعودي في السياحة يصل إلى 520 ريالا يوميا، أي أن العائلة المكونة من 4 أفراد يكون إنفاقها اليومي 2000 ريال، حيث يذهب ما نسبته 40 في المئة من الأنفاق في توفير السكن وبقية المبلغ يوزع ما بين الأكل والشرب والترفيه والتسويق. وقال سمير القمصاني المتخصص في السفر والسياحة بأنه وحسب الإحصائيات فإن المواطن السعودي يرغب في قضاء إجازة الصيف في المملكة ولكن هذا مرتبط بتوفير جميع احتياجات ومتطلبات الأسر السعودية. مبينا أن هذا العام هناك مهرجان «جدة القديمة» وسوف يقوم بجذب السياح السعوديين لقضاء إجازة رمضان والعيد فيها، ولكن بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك سوف يكون هناك عدد من التوجهات لقضاء الإجازة الصيفية في الخارج، حيث إن أغلب التوجهات إلى تركيا ودبي وماليزيا، وحول إنفاق الأسر السعودية على السياحة الداخلية قال القمصاني بأن الأسر السعودية تصرف خلال إجازة قصيرة داخل المملكة ما بين 6 آلاف ريال إلى 7، أما في الخارج فإن الفرد ينفق ما بين 12 ألف ريال إلى 14 ألف ريال، ويتضمن ذلك أسعار التذاكر، أما الأسرة السعودية فإن إنفاقها ما بين 25 ألف ريال إلى 30 ألف ريال وذلك لمدة إجازة قصيرة تقدر بعشرة أيام.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "مصروفات العائلة السعودية للسياحة تبلغ ٢٠٠٠ ريال"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*