إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

مطار آل مكتوم خيال يطبق ومختلفا بالكامل

مطار ال مكتوم

أكد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي أن تصميم مطار آل مكتوم سيكون مختلفا بالكامل عن مطارات اليوم.

قال غريفيث في كلمة ألقاها في مؤتمر قمة التكنولوجيا، التي استضافتها سيتا العالمية خلال الأسبوع الماضي في العاصمة البلجيكية بروكسل، إننا وفي تصميمنا للمطار الجديد لدبي نتطلع إلى طريقة مختلفة تماماً، بحيث نصمم نموذجاً يتلاءم مع حركة المسافرين، مشيراً إلى أننا وبدلاً من تصميم مبنى ضخم يتسع لنحو 240 مليون مسافر فإننا فعلياً سنقوم ببناء 12 مطاراً كل منها يتسع لـ20 مليون مسافر.

سيبدأ المطار بـ4 وحدات بطاقة استيعابية تصل إلى 80 مليون مسافر أو 6 وحدات بطاقة 120 مليون راكب يتم تطويرها تدريجياً، وهذه المراكز او الوحدات ستكون متطابقة ومكتفية ذاتياً.

وأوضح غريفيث أن هذه التجربة ستوضع موضع التنفيذ في مطار دبي الجديد، وهو مطار آل مكتوم الذي سيكون أكبر مطار في العالم عند إنجاز كافة مراحله.

شار إلى نمو أعداد المسافرين حول العالم خلال السنوات الخمس عشر المقبلة حيث سيكون هناك نحو 1.8 مليار مسافر إضافي في بعض مناطق العالم الأمر الذي يتطلب تحديث المرافق والبنى التحتية لكن ذلك لن يكون كافيا ما لم يصاحب هذه العملية تصميم متبكر للمطار وتكنولوجيا حديثة تدعمه.

وأضاف غريفيث أن المطارات الكبيرة أوجدت المزيد من الصعوبات للناس التي تستخدمها فهناك مسافات طويلة يقطعها المسافر وأوقات انتظار طويلة لرحلات الربط وبالتالي المزيد من التعب والأرهاق للمسافرين وهم عملاء لهذه المطارات.

أكد غريفيث أن تبني مبادرات مثل الإنجاز المسبق لعملية السفر وإنجاز إجراءات السفر عبر الهاتف المتحرك واكشاك الخدمة الذاتية في المطارات وانظمة الحقائب ذاتية الخدمة وتطبيق انظمة رقمية حديث لقراءة جوازات السفر وتقنيات البيو مترك “التقنية الحيوية” عندما تستخدم بفاعلية سوف تقود المطارات إلى توفير مزيد من الفاعلية.

قال ان هذا الخيار هو ما يفضله المسافر فهم لا يرغبون مثلا في مزيد من الارتباك امام كاونترات اجراءات السفر وهم ايضا لا يرغبون في مزيد من التعقيدات داخل المطار وهم غير راغبين في تقديم ورقة ما لمغادرة دولة ما او الوصول إليها.

واوضح ان مهمة القائمين على المطارات اليوم انتهاز الفرصة وتحويلها الى طريقة عمل للمطارات في المستقبل وهذا يعني ان تصميم المطارات في المستقبل يجب ان يكون بطريقة مختلفة.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "مطار آل مكتوم خيال يطبق ومختلفا بالكامل"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*