إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

وقف التداول بالعملة الكويتية القديمة

 تلقى قطاع الصيارفة مؤخرا تعميما من مؤسسة النقد بإيقاف التداول بالعملة الكويتية القديمة، واستبدالها بالعملة الجديدة، اعتبارا من شوال المقبل، حسب ما أوضح شيخ الصيارفة في العاصمة المقدسة عادل ملطاني.
وقال ملطاني: “بناء على التعميم الوارد يجري العاملون بالقطاع حاليا عملية توازن في قبول العملة الكويتية القديمة والجديدة على أن يتم التوقف عن تداولها قبل انتهاء المدة المحددة بنحو 15 يوما”.
وتشهد  حركة التداول  منذ بدء موسم العمرة انخفاضا ملحوظا عن المواسم السابقة بنسبة تقدر بـ 35 %، ومن المأمول أن يتحسن الوضع من بعد منتصف شهر رمضان.
اما حول أبرز العملات تداولا في الصرافة قال ملطاني “يمر القطاع بمراحل متفاوتة في حجم العملات التي يتم استبدالها، فعلى سبيل المثال يزداد الإقبال على العملات الأوروبية والعملات المغربية والمصرية بعد الاختبارات المدرسية ودخول الإجازة وبشكل مكثف ويعود هذا الإقبال على كثافة سفر السعوديين إلى الخارج، أما مع دخول موسم رمضان فأصبح هناك إقبال على استبدال العملات الأجنبية إلى الريال السعودي من قبل المعتمرين والزوار القادمين من خارج السعودية، ومن أبرز تلك العملات الباكستانية والهندية والمصرية، والإيرانية ولكن الأخيرة بشكل أقل”.
وأوضح ملطاني اسباب قلة محال الصرافة في المنطقة المركزية للمسجد الحرام، حيث قال: “كان هناك في الماضي عدد كبير من محال الصرافة ولكن مع دخول المنطقة المركزية في عهد المشاريع التنموية وما صاحبه ذلك من عمليات تمت إزالة كثير من الأسواق هناك، وأدت تلك الظروف إلى خروج عدد كبير من محال الصرافة إلى الأطراف أو المواقع القريبة من المنطقة المركزية أو في الأحياء التي يكثر فيها تواجد المعتمرين والحجاج والزوار”.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "وقف التداول بالعملة الكويتية القديمة"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*