إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

ارتفاع كبير بلغ ٧٠٪ في اعداد السياح السعوديين لمصر في هذا العام

ازدياد الاستثمار في قطاع السياحة

أعلنت وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن إحصائيات شهر أبريل التي تشير إلى استمرار النمو الإيجابي في عدد السائحين القادمين إلى مصر مقارنة بأبريل 2014، حيث سجل عدد السائحين الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية في أرض الكنانة ارتفاعاً بنسبة 7.4%؛ كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال شهر أبريل من العام الحالي بنسبة 17.7% مقارنة بأبريل 2014.

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع إطلاق وزارة السياحة لحملة “مصر قريبة” التي تستهدف السائح العربي وقرب إطلاق الحملة الإعلانية الدولية، حيث ستعيد هذه الحملة الجديدة تسليط الضوء على السياحة الثقافية، حيث تم تخصيص حوالي من 20 – 25% من ميزانية الحملة لصالح تنشيط هذا المنتج، كما تهدف الحملة الجديدة إلى إعادة الحركة إلى مقاصد السياحة الثقافية بالتركيز على استقطاب فئتي العائلات والشباب، حيث تسعى الى ربط تسويق مقاصد السياحة الشاطئية بمقاصد السياحة الثقافية عن طريق برامج سياحية تجمع بينهما.

وأظهرت النتائج الإحصائية ارتفاع عدد السائحين السعوديين خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 69.9%، وفي شهر أبريل 2015 ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر مقارنة بأبريل 2014 بنسبة نمو قدرها 57.3%، بالإضافة إلى ذلك فقد احتلت المملكة المرتبة الخامسة لعدد السائحين والليالي التي قضوها في مصر خلال شهر ابريل 2015 والأربعة أشهر الأولى من هذا العام على التوالي.

ومن جهتها حققت دولة الإمارات زيادة كبيرة في أعداد السائحين خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام، حيث سجلت زيادة بنسبة قدرها 49.8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما حققت الإمارات زيادة في شهر أبريل 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 36.4%، بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد السائحين من الإمارات الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر أبريل من هذا العام بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 22.3%.

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعاً خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام، بنسبة قدرها 37.1% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما حققت نمواً في شهر أبريل 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 20.2%، بالإضافة إلى ذلك ارتفع عدد السائحين من الكويت الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر أبريل من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 17.6%.

تعليقات

تعليقات

6> تعليقات on "ارتفاع كبير بلغ ٧٠٪ في اعداد السياح السعوديين لمصر في هذا العام"

  1. سياحة إيه وبطيخ إيه أنا لي أصدقاء لم يطيقوا الجلوس هناك ولا يطمئمون بالخروج ليلا ومنهم من غادر مصر إلى بلدان أخرى..قال لي أحدهم لا اطمئن حتى للماء الذي أشرب رغم أنه معبا..الله يفرجها عليهم يارب العالمين

  2. Abdulrahman Alshareef | June 9, 2015 at 11:11 PM | Reply

    انت بتغني،،،،اقسم بالله مفروض المصريين يلبسوا طرح الى ان يغور المسهوك المعرص،،،انتم اصبحتم اضحكوة الثورات منذ خلق الانسان،،،،بالله عمركم شفت ثورة تنتهي بيد من ثورتم عليهم،،،بالله فيفي وعكاشه واحمد موشي يقودوا الثوره المضاده والشعب بيشخر وضاربها ترامودول،،،،سياحة ايه يا منيل والبنات في السجون والشباب مطارد،،،سياحة ايه،،،،والله انا اقترح تنضموا لافريقيا الاستوائيه وتريحوا العالم العربي والاسلامي من ثورتكم المتنيله،،،ارجعوا رئيسكم وعودوا الى ثورتكم حتى يحترمكم العالم،،،،اما مع هذا المعتوه فمصر الى الهاويه،،،

  3. ربنا يزيد ويبارك ومرحبا بالسعوديين واﻻخوة العرب فى بلدهم مصر

  4. Aboed Hussen | June 9, 2015 at 11:14 PM | Reply

    ام ايه ياخويا… دي ام الظلم…شرفاءكم في السجن…امكم فيفي…وابوكم عكاشه.. ورئيسكم سيسي…ومفتيكم على جمعه…السياحة في مصر ودعم هذا المسخ ذنب عظيم ورزنا لينا وليس لعرص يقتل شعبه….

  5. حسين عبدإلغنى محمد حسحس | June 9, 2015 at 11:15 PM | Reply

    مصر بالصيف جوها جميل خاصة في الساحل الشمالي والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة، لكن فيه بعض الحاقدين الذين يحاولون صرف السياحة عن مصر لأنهم طبعوا على الفساء والإفساد في الأرض لعنهم الله ولعنهم اللاعنون.

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*