إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

استمرار نزيف الذهب في الاسواق العالمية

استمرار تراجع اسعار الذهب

انخفضت تداولات الذهب مع بداية تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليتداول بالقرب من أدنى مستوى سجله يوم أمس في أربعة أشهر، يأتي هذا في ظل قوة الدولار الأمريكي وتخلي الذهب عن دوره كملاذ آمن في الأسواق المالية في ظل التوترات وعدم التأكد الذي تعاني منه حالياً.

 

في تمام الساعة 02:35 بتوقيت غرينتش تداولت أسعار الذهب عند المستوى 1152.30 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1155.60 دولار للأونصة

وأدنى مستوى عند 1150.60 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1153.70 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الذهب يوم أمس عند أدنى مستوياته في أربعة أشهر عند المستوى 1146.80 دولار للأونصة.

 

انخفاض مستويات الذهب يعكس تخلي المستثمرين عنه باعتباره ملاذ آمن في الأسواق المالية، حيث يحذوا الذهب حذو باقي السلع والمواد الخام التي تشهد تراجع مقابل الدولار في ظل موجة بيع كبيرة في الأسواق المالية.

 

يأتي هذا في ظل بحث المستثمرين عن استثمار ذات استقرار ونظرة مستقبلية إيجابية تقدم عائد مثل الدولار الأمريكي الذي استفاد بشكل كبير من التراجع الحالي في أسعار الذهب والسلع المالية الأخرى.

 

مؤشر الدولار ارتفع منذ بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء ليتداول عند المستوى 96.78 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.89 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.71 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ستة عملات يوم أمس ليسجل اعلى مستوياته في خمسة أسابيع عند المستوى 97.25 قبل أن يغلق عند المستوى 96.72.

 

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "استمرار نزيف الذهب في الاسواق العالمية"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*