إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

الاسهم الاوروبية تشيع التفاؤل حول مديونية اليونان والاخضر يسيطر

اسواق اوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء معززة مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية خلال هذا الشهر ،بدعم من اتفاق وشيك ينهي الأزمة بين اليونان وترويكا الدائنين ،وبيانات قوية في أوروبا عززت من علامات انتعاش الاقتصاد في منطقة اليورو.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9 بالمئة بحلول 09:19 بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر ارتفاع بالأمس بنحو 2.4 بالمئة في ثالث جلسة على التوالي من المكاسب ،وصعد مؤشر سوق اليوناني بنسبة 3.6 بالمئة متجها صوب تحقيق أكبر مكسب خلال أربعة أيام منذ شباط فبراير الماضي.

اتفق زعماء أوروبا بالأمس في بروكسيل على تكثيف المباحثات بشأن أزمة ديون اليونان ومنح الحكومة اليونانية مهلة 48 ساعة لتقدم الدفعة الأخيرة من الإصلاحات المطلوب تنفيذها في أثينا حتى تتمكن من الحصول على المساعدات المالية ويتم توقيع اتفاق نهائي يحل الأزمة المشتعلة على مدار خمسة أشهر بين الحكومة اليونانية الجديدة وترويكا الدائنين.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية أن اتفاق بشأن اليونان أصبح وشيكا ،بعدما قدم رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس خطة إصلاحية جديدة بشأن الميزانية نالت رضا زعماء أوروبا.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الليلة الماضية أن أحدث حزمة إصلاحات يونانية لم تكن مرضية تماما للدائنين لكنها تمثل خطوة إلي الأمام.

أظهرت البيانات الصادرة اليوم في أوروبا اتساع نمو القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي خاصة قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات في أنحاء مختلفة من أوروبا خلال حزيران يونيو الجاري ،في علامة إيجابية على انتعاش الاقتصاد في منطقة اليورو ونجاح السياسات التحفيزية التي يتبعها البنك المركزي لدعم التعافي الاقتصاد.

في أوروبا نما قطاع الصناعات التحويلية بمستوي 52.5 نقطة خلال حزيران يونيو من 52.2 نقطة في أيار مايو ،متجاوزا التوقعات عند 52.0 نقطة ،وسجل قطاع الخدمات نمو بمقدار 54.4 نقطة الشهر الحالي من 53.8 نقطة خلال أيار مايو ،أفضل من التوقعات عند 53.7 نقطة.

وفي ألمانيا أكبر اقتصاد في منطقة اليورو سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي 51.9 نقطة خلال حزيران يونيو من 51.1 نقطة في أيار مايو ،لتتجاوز التوقعات عند 51.5نقطة ،وسجلت نفس القراءة لمؤشر مديري المشتريات الخدمي 54.2 نقطة من 53 نقطة في أيار مايو ،أفضل من التوقعات عند 52.9 نقطة.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،وأنهي المؤشر تعاملات الأمس في وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.6 بالمئة بعد بيانات قوية لقطاع الإسكان في الولايات المتحدة الأمريكية ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم طلبات السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة وبيانات قطاع الصناعات التحويلية.

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.9 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنحو 1.0 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 1.0 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.1 بالمئة.

 

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "الاسهم الاوروبية تشيع التفاؤل حول مديونية اليونان والاخضر يسيطر"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*