إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

الملك سلمان: أي مواطن يستطيع مقاضاة الملك وولي العهد.. وحق المواطن أهم من حقي

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن المواطن في السعودية يستطيع أن يرفع قضية على الملك أو ولي عهده أو أي فرد من أفراد الأسرة.

وضرب خادم الحرمين الشريفين مثالاً لامتثال الجميع في بلاده، حكامًا ومحكومين، للشرع والتقاضي، موردًا عن والده المؤسس الملك عبد العزيز أنه كان بينه وبين أحد المواطنين قضية، حيث فضل المواطن الامتثال للشرع بينه وبين الملك عبد العزيز، فذهبا معًا للشيخ سعد بن عتيق، الذي كان قاضي الرياض آنذاك (في عهد الملك عبد العزيز)، فسأل القاضي الملك والمواطن عن الذي أتى بهما فقالا: «لدينا قضية»، فدعاهما للجلوس في «المجبب»، وهو مدخل البيت، وعندما انتهى من تقاضيهما دعاهما لتناول القهوة العربية في مجلسه «الديوانية»، مبينًا أن هذا المثال يؤكد تطبيق الشريعة على الجميع، وقال: «ومع هذا كله.. الملك عبد العزيز كان له الحق، ولكنه تنازل للمدعي عليه»، موضحًا: «الآن يستطيع أي مواطن في بلدنا يرفع قضية ضد الملك أو ولي العهد أو أي فرد من أفراد الأسرة».

وأضاف خادم الحرمين الشريفين في مكتبه بقصر السلام بجدة أمس مخاطبًا كبار المسؤولين والمهتمين بمكافحة الفساد في القطاعين العام والخاص، أقول لكم وأكرر رحم الله من أهدى إلي عيوبي، إذا رأيتم شيئًا فيهمني حق المواطن أهم من حق نفسي.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "الملك سلمان: أي مواطن يستطيع مقاضاة الملك وولي العهد.. وحق المواطن أهم من حقي"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*