إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

تقلبات طفيفة مع ميل للاستقرار في اسعار الذهب

استمرار تراجع اسعار الذهب

يشهد الذهب تذبذب بين الارتفاع والهبوط مع بداية تداولات هذا الأسبوع وذلك في ظل تضارب توجهات المستثمرين حالياً بعد تزايد الإقبال على الدولار وبحث المستثمرين عن ملاذ آمن بعد تدهور أزمة اليونان واقترابها من الخروج من منطقة اليورو.

في تمام الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش تداولت أسعار الذهب عند المستوى 1181.20 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1185.80 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1180.10 دولار للأونصة.

بدأ المستثمرين في زيادة الإقبال على الدولار منذ كونه العملة صاحبة أفضل مستقبل مع اقتراب البنك الاحتياطي الفدرالي من رفع أسعار الفائدة هذا العام وهو الأمر الذي يعطي عائد أكبر على الدولار ويزيد من جذب المستثمرين إليه.

من ناحية أخرى المخاوف بدأت تتفاقم في الأسواق المالية بشأن أزمة اليونان وهو ما يدفع المستثمرين من جهة أخرى إلى البحث عن الملاذ الآمن في الأسواق لحماية استثماراتهم من التأثيرات السلبية لإفلاس اليونان أو خروجها من منطقة اليورو.

ومن هنا الذهب يجد الدعم ولكن ارتفاع الدولار يمثل عائق دائم أمام تحركات الأسعار، خاصة أن مع ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية خلال الفترة الماضية مما جعلها أفضل جذباً للمستثمرين من الذهب نظراً لان المعدن النفيس يعد مخزناً للقيمة دون أن يقدم عائداً على الاستثمار مثل السندات.

من جهة أخرى ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ستة عملات خلال تداولات اليوم عند المستوى 95.63 وذلك بعد ان افتتح تداولات جلسة اليوم عند 95.39 ليتداول حالياً عند المستوى 95.54.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "تقلبات طفيفة مع ميل للاستقرار في اسعار الذهب"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*