إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

تم كشف مئات المطلقات اللاتي تزوجن دون توثيق عقودهن لمن تزوجن من أجانب

كشفت مصادر مطلعة  أن من بين الحالات التي تم إسقاطها من مساعدات الضمان الاجتماعي سيدات ورجالا متوفين منذ فترات طويلة في حين أظهرت قوائم التدقيق عن حالات تستر واستغلال أسماء مدرجة في الضمان وتقديم معلومات عقود إيجار غير صحيحة قديمة، في حين تم كشف مئات المطلقات اللاتي تزوجن دون توثيق عقودهن لا سيما لمن تزوجن من أجانب.

وأبلغت المصادر أن الآلاف من السيدات اللاتي تم إسقاطهن ضمن 107 آلاف حالة عقب الربط الآلي بين الضمان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية، شرعن في إلغاء سجلاتهن فعليا من وزارة التجارة تمهيدا للتقدم بطلب للضمان الاجتماعي تحت اسم «إعادة مستفيد مسقط»، في حين راجع أمس عدد من السيدات مكاتب الضمان الاجتماعي مؤكدات أن حصولهن على السجل كان كشرط للحصول على دعم مشاريع الأسر المنتجة، وجار تدقيق بعض الحالات في هذا الصدد.

وبينت المصادر أن وزارة الشوون الاجتماعية شددت على مكاتب الضمان بسرعة معالجة أي حالة من حالات الضمان الاجتماعي حال الحصول على ما يدل على سلامة الإجراءات.

وكانت الوزارة قد أسقطت أكثر من 107 آلاف حالة من الضمان الاجتماعي عقب الربط الآلي مع التأمينات الاجتماعية، حيث تم اكتشاف آلاف المستفيدين من الضمان الاجتماعي يمتلكون عقارات وسجلات تجارية، فضلا عن موظفات في بنوك وشركات برواتب عالية، إضافة إلى الكشف عن مستفيدين من الضمان تبين أنهم توفوا منذ سنوات.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "تم كشف مئات المطلقات اللاتي تزوجن دون توثيق عقودهن لمن تزوجن من أجانب"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*