إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

«موبايلي»: وقف السهم لا يؤثر في عملياتنا ومفاوضاتنا مع المصارف مستمرة

انخفاض اسهم ابل

قال  سليمان القويز رئيس مجلس إدارة شركة “موبايلي”، إن الشركة لا تزال تدرس أثر ملاحظات فريق عمل هيئة السوق المالية المختص في قوائمها المالية وستعلن النتائج فور الانتهاء من ذلك.

وعلقت هيئة السوق المالية قبل يومين تداول سهم “موبايلي” بعد أن زودت الشركة بملخص التقرير الأولي لملاحظات الفريق المسؤول عن مراجعة الوضع المالي للشركة إلى حين إفصاحها عن الأثر المالي للملاحظات في قوائمها. وقالت الهيئة، إنها ستنظر إثر ذلك في استمرار تعليق تداول سهم شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” من عدمه.

وأكد القويز أن تعليق تداول سهم الشركة ليس له تأثير مباشر في العمليات العادية للشركة.

نقلت وكالة بلومبيرج قبل أربعة أشهر عن مصادر أن سبعة مصارف سعودية من دائني موبايلي تناقش تداعيات الأخطاء والمراجعات المالية والمحاسبية في قوائم موبايلي على قروضها الإجمالية.

وبحث المقرضون فيما إذا كانت الأخطاء المحاسبية التي كشفت عنها “موبايلي” تعد خرقا لتعهدات متعلقة بالقروض التي اقترضتها من تلك المصارف.

وقال رئيس مجلس إدارة موبايلي، إن المفاوضات لا تزال قائمة بين الشركة والمصارف. “العمل معهم لا يزال مستمرا وهذا ما نأمله”.

وأعلنت الشركة في شباط (فبراير) تعديلا لنتائجها السنوية لعام 2014، من صافي ربح بـ220 مليون ريال في النتائج الأولية، إلى خسائر 913 مليون ريال في النتائج المدققة.

وأضافت “موبايلي” بهذا التعديل خسائر بـ1.13 مليار ريال خلال 2014، ورفعت خسائرها في الربع الرابع إلى 3.4 مليار ريال بعد أن كانت 2.28 مليار ريال في النتائج الأولية.

والشركة مطالبة بسداد 15.3 مليار ريال عبارة عن مطلوبات متداولة خلال عام بحسب المعايير المحاسبية، بعد أن ارتفعت المطلوبات المتداولة بنحو 2.1 مليار ريال في النتائج السنوية المدققة.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "«موبايلي»: وقف السهم لا يؤثر في عملياتنا ومفاوضاتنا مع المصارف مستمرة"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*