إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

استمرار التذبذب في القطاع الصناعي في اقتصاد الصين

اعلن الاقتصاد الصيني اليوم بيانات عن أداء القطاع الصناعي خلال شهر مايو/أيار ليظهر تضارب بين قراءات المؤشر الحكومي ومؤشر بنك HSBC الأمر الذي يدل على استمرار التذبذب في القطاع الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد عالمي.

مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الذي يصدر عن حكومة أظهر أن قراءة شهر مايو/أيار قد ارتفعت بقيمة 50.2 بأعلى من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 50.1 بينا كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 50.3.

هذا وقد أظهرت إحصائية بنك HSBC لمدراء المشتريات الصناعي أن القراءة النهائية لشهر مايو/أيار قد جاءت بقيمة 49.2 بأعلى من لتماثل التوقعات ولكنها أعلى من القراءة السابقة بقيمة 49.1.

الجدير بالذكر أن قراءة المؤشر فوق 50 تدل على انتعاش ونمو القطاع بينما القراءة تحت 50 تدل على انكماش في أداء القطاع الصناعي في الصيني.

العامل المتشابه بين القراءات السابق ذكرها هي تحسن كل منهما مقارنة مع القراءة السابقة، الأمر الذي يعكس استقرار القطاع الصناعي بشكل عام يأتي هذا بعد الإجراءات التحفيزية التي لجأت إليها الحكومة الصينية خلال الفترة الماضية والتي بدأت في أن تظهر أثرها على القطاع.

فالحكومة الصينية قامت بخفض أسعار الفائدة في أكثر من مناسبة إلى جانب خفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك التجارية في الصين والذي يتم وضعه لدى البنك المركزي الصيني.

هذه الإجراءات ساهمت بشكل كبير في زيادة السيولة النقدية في النظام المالي والمصرفي الأمر الذي قد مساعدة إلى الشركات الصينية للاستمرار في الاستثمار الرأسمالي والتوسع الاستثماري لتعوض التراجع الكبير في الطلب العالمي والمحلي بالإضافة إلى ركود قطاع المنازل في الصين.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "استمرار التذبذب في القطاع الصناعي في اقتصاد الصين"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*