إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

الاسواق الاوروبية تدفع باليورو نحو ارتفاعات جديدة في تعاملات اليوم

EUR/USD signals

قفز اليورو لأعلى مستوى في أسبوعين بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل الدولار الأمريكي بعدما أظهرت بيانات في أوروبا ارتفاع فاق التوقعات لوتيرة التضخم خلال أيار مايو عاكسة نجاح السياسات التحفيزية الواسعة التي نفذها البنك المركزي الأوروبي مؤخرا ،وتعافي الجنيه الإسترليني من أدنى مستوى في أربعة أسابيع بعد بيانات قوي لقطاع البناء البريطاني ،وتراجع مؤشر الدولار قبيل بيانات طلبات المصانع الأمريكية وحديت برينارد عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي

اليورو

ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة بأكثر من واحد بالمئة مقابل الدولار الأمريكي مسجلة أعلى مستوى في أسبوعين 1.1055 دولار معوضة كامل خسائر التي تكبدتها بالأمس إثر مخاوف فشل المفوضات اليونان وترويكا الدائنين ،واستفادت العملة الأوروبية من البيانات القوية الصادرة اليوم في المنطقة الموحدة والتي أظهرت تسارع وتيرة التضخم خلال الشهر الماضي بأعلى وتيرة منذ تشرين الثاني نوفمبر 2014. سجل مؤشر أسعار المستهلكين بالقراءة الأولية ارتفاع بنسبة 0.3% خلال أيار مايو من ارتفاع بنسبة 0.0% خلال نيسان أبريل ،متجاوزا التوقعات التي أشارت إلي ارتفاع بنسبة 0.2% ،ومع استبعاد أسعار الغذاء والوقود ارتفعت الأسعار بنسبة 0.9% من ارتفاع بنسبة 0.6% سابقا ،وأشارت التوقعات إلي ارتفاع بنسبة 0.7%.

وتسارع وتيرة التضخم بالاقتصاد الأوروبي أولي ثمار السياسات النقدية الواسعة التي اقرها البنك المركزي الأوروبي في كانون الثاني ينا وبدأ في تطبيقها في التاسع من آذار مارس ،وهدف البنك تعافي الاقتصاد الأوروبي ومحاربة مخاطر انكماش الأسعار.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 12:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1030 من سعر الافتتاح 1.0923 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1055  الأعلى منذ 22 أيار مايو المنقضي وأدنى سعر 1.0914.

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل الدولار الأمريكي متعافيا من أدنى مستوى في أربعة أسابيع 1.5169 دولار المسجل بالأمس ،وذلك ضمن عمليات التصحيح وبعد بيان إيجابي في لندن أظهر تسارع نمو قطاع البناء خلال الشهر الماضي.

سجلت قراءة مؤشر مديري المشتريات قطاع البناء مستوي 55.9 خلال أيار مايو ،متجاوزة توقعات الخبراء مستوي 55.1 ،وسجل المؤشر مستوي 54.2 خلال نيسان أبريل.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 12:22 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5230 من سعر الافتتاح 1.5199 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5268  وأدنى سعر 1.5179.

الدولار الأمريكي

فقد مؤشر الدولار نحو 0.8 بالمئة بالجلسة الأوروبية يوم الثلاثاء مسجلا أدنى مستوى في أسبوع 96.71 نقطة عاكسا هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،وبدد المؤشر جميع مكاسبه بالأمس المحققة بعد بيانات قوية في الولايات المتحدة أظهرت تسارع نمو قطاع الصناعات التحويلية وارتفاع إنفاق قطاع البناء.

وهبطت العملة الأمريكية على نطاق واسع مقابل اليورو ،ونزلت تصحيحا من أعلى مستوى في 12 عاما ونصف مقابل الين الياباني 125.05 ين ،وتراجعت من أعلى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الجنيه الإسترليني.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:23بتوقيت جرينتش حول مستوي 96.82 نقطة من مستوي الافتتاح 97.53 نقطة وسجل أعلى مستوي 97.60 نقطة وأدنى مستوي 96.71 نقطة الأدنى في أسبوع.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان طلبات المصانع المتوقع 0.0% خلال نيسان أبريل من ارتفاع 2.1% خلال آذار مارس ،ويتحدث برينارد عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 14:00 جرينتش.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "الاسواق الاوروبية تدفع باليورو نحو ارتفاعات جديدة في تعاملات اليوم"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*