إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

اليورو يهوي في الاسواق الاسيوية بسبب تفاقم ازمة ديون اليونان

Arrangement of various world currencies including Chinese Yuan, Japanese Yen, US Dollar, Euro, British Pound, Swiss Franc and Russian Ruble pictured in Warsaw

ارتفع الين الياباني مقابل اليورو مع بداية تداولات جلسة اليوم ليفتتح الزوج جلسة اليوم على فجوة سعرية هابطة دفعت الأسعار للوصول إلى أدنى مستوياها منذ شهر وذلك في ظل انخفاض اليورو في أسواق العملات بشكل كبير في ظل اقتراب اليونان من مغادرة منطقة اليورو.

في تمام الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش تداول زوج اليورو مقابل الين الياباني عند المستوى 135.43 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 135.67 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 134.56 قبل أن يسجل ادنى مستوى عند 133.76.

هذا وقد أغلق زوج اليورو مقابل الين الياباني جلسة يوم الجمعة الماضية عند المستوى 138.21 مما تسبب في تكون فجوة سعرية هابطة عند بداية تداولات جلسة اليوم.

اليورو الأوروبي يشهد عمليات بيع كبيرة في ظل تدهور أزمة اليونان بعد أن رفض وزراء مالية مجموعة اليورو المقترح المقدم من حكومة اليونان مما دفع رئيس الوزراء اليوناني إلى الإعلان عن استفتاء شعبي في 5 يوليو/تموز المقبل لقبول أو رفض طلبات الدائنين الأوروبيين.

نتج عن هذا عزوف المستثمرين عن المخاطرة في الأسواق المالية حيث اندفع الجميع إلى بيع العملات الرئيسية والأسهم والبحث عن استثمارات الملاذ الآمن والتي يمثلها الين الياباني في أسواق العملات.

ارتفاع مستويات الين الياباني جاء متزامناً من تراجع أسواق الأسهم في الياباني نتيجة تأثر الشركات المعتمدة على التصدير بارتفاع مستويات الين إلى جانب تراجع الطلب على الاستثمارات الخطرة من جانب المستثمرين.

 

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "اليورو يهوي في الاسواق الاسيوية بسبب تفاقم ازمة ديون اليونان"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*