إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

بداية اسبوع خضراء في بورصة دبي

اسواق المال الخليجيةاسواق المال الخليجية

أنهى سوق دبي المالي أولى جلسات الأسبوع باللون الأخضر، ليعاود مكاسبه مرة أخرى مدعوماً بالأداء الإيجابي لقطاع العقارات بقيادة إعمار، إلى جانب دبي الإسلامي ودبي للاستثمار.

وأغلق المؤشر العام للسوق مرتفعاً بنسبة 0.63%، بمكاسب بلغت 25.46 نقطة، صعد بها إلى مستوى 4098.3 نقطة، ليعزز تواجده أعلى مستويات الـ 4 آلاف نقطة.

وشهدت جلسة الأحد تراجع السيولة بشكل كبير، مقارنة بالجلسة السابقة، لتصل قيم التداول إلى 1.015 مليار درهم، مقابل 2.56 مليار درهم بجلسة الخميس الماضي، بكمية تداول بلغت 484.2 مليون سهم، مقابل 1.3 مليار سهم درهم بالجلسة السابقة.

وتصدر قطاع الاستثمار المكاسب عند الإغلاق مرتفعاً بنسبة 1.13%، مدعوماً بمكاسب دبي للاستثمار التي بلغت 0.7%، إلى جانب ارتفاع سهم سوق دبي بنسبة 2.56%.

وحل قطاع العقارات بالمركز الثاني بارتفاع نسبته 1.01%، في ظل ارتفاع إعمار وأرابتك بنسبة 2.12% و0.38% لكل منهما على التوالي.

وأغلق قطاع البنوك مرتفعاً بنسبة 0.54% بدعم مباشر من دبي الإسلامي الذي ارتفع بنسبة 0.9%، إلى جانب ارتفاع مصرف عجمان بنسبة 2.56%.

وسجل قطاع الاتصالات أقل المكاسب بنهاية التعاملات بارتفاع نسبته 0.4%، في ظل صعود سهم دو إلى مستوى 5.070 درهم.

وفي المقابل، تصدر “النقل” القطاعات الخاسرة بنسبة تراجع بلغت 0.96%، متأثرا بخسائر العربية للطيران وأرامكس التي بلغت 1.2% و0.83% لكل منهما على الترتيب.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر الخليج للملاحة الأسهم المحلية الرابحة، بارتفاع نسبته 2.85%، في حين كانت صدارة الخسائر لسهم أملاك الذي أغلق متراجعا بنسبة 10%.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة نهاية الأسبوع باللون الأحمر، ليعاود خسائره بعد ثلاثة ارتفاعات متتالية في ظل موجة من التراجع شملت غالبية القطاعات.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "بداية اسبوع خضراء في بورصة دبي"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*