إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

تراجع الذهب في الاسواق الاوروبية وارتفاع الدولار

اسعار الذهب في تراجع مستمر

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مواصلة خسائرها لليوم الثاني على التوالي مع ارتفاع العملة الأمريكية لأعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل سلة من العملات، وانتعاش أسواق الأسهم العالمية قبيل اجتماعات في أوروبا لتحديد مصير اليونان.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1167.04 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1170.19 دولار، وسجل أعلى مستوي 1170.41 دولار، وأدنى 1166.19 دولار.

صعدت العملة الأمريكية لثالث يوم على التوالي مقابل سلة من العملات وسجل مؤشرها أعلى مستوى في خمسة أسابيع 97.10 نقطة ،مستفيدة من ضعف العملة الأوروبية الموحدة اليورو وتراجع الجنيه الإسترليني بعد بيانات صناعية ضعيفة في بريطانيا ،وصعود العملة الأمريكية يؤثرا سلبا على أسعار الذهب نظرا للعلاقة العكسية بينهما.

هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيانات الميزان التجاري المتوقع عجز 42.5 مليار دولار خلال أيار مايو من عجز بمقدار 40.9 خلال نيسان أبريل.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنحو 0.5 بالمئة ،وارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.3 بالمئة ،وصعدت أسواق الأسهم الأسيوية ،مع انتعاش شهية مخاطرة المستثمرين من جديد بعد النتيجة الصادمة لاستفتاء اليونان بالأمس ورفض أغلبية اليونانيين شروط خطة الإنقاذ.

 

ويتابع المستثمرين اليوم عديد الاجتماعات الطارئة في أوروبا على مستوي وزراء مالية منطقة اليورو والزعماء لمناقشة تطورات أزمة ديون اليونان بعد نتيجة الاستفتاء اليوناني ،ومن أجل التوصل لاتفاق بين الحكومة اليونانية والدائنين ينهي الأزمة ويضمن بقاء اليونان ضمن منطقة اليورو.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر لثالث يوم على التوالي عند إجمالي الحيازات 709.65 طن متري وهو أدنى مستوي منذ 25 حزيران يونيو الماضي.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "تراجع الذهب في الاسواق الاوروبية وارتفاع الدولار"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*