إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

دبي تنتعش اقتصادياً ومالياً واعداد المسافرين في مطار دبي تقفز عالياً

قالت مجلة “إكونومست” إن دبي استعادت نشاطها بقوة، وهي مرشحة للنمو بحدود 5% هذا العام، على غرار ما شهدته العام الماضي. وها هم زوارها يشهدون ازدهاراً أكثر استدامة. كما أن مطارها مزدحم على أشده، فيما أخذ المزيد من المسافرين الدوليين يستخدمونه أكثر من أي مطار آخر.

وأضافت أن أسعار العقارات كانت بلغت ذروتها العام الماضي، مثيرة مخاوف من تسخين السوق. غير أن أسعار المناطق التجارية على امتداد المطار تزداد ارتفاعاً. وهي مؤشرات على النمو، والنضج أيضاً بحسب محليين.

ومضت قائلة، إن الحكومة سعت على مدى السنوات الماضية إلى تنويع اقتصادها، وكان من ثمارها أن تحولت المدينة إلى وجهة إقليمي في ميادين عدة. فالمطار الذي يخدم حالياً 70 مليون مسافر مقبل على مرحلة تطويرية لخدمة أكثر من 200 مليون مسافر في نهاية المطاف.

أما طيران الإمارات فهي من أرقى الطرز العالمية. وميناء جبل علي هو الأكثر ازدحاماً في الشرق الأوسط بكل المقاييس، حيث نمت حمولات الشحن التي ناولها العام الماضي بحدود 12%. ومن المرجح أن يصبح أكبر ميناء للحاويات في العالم بحلول 2030. ومنذ ثلاثة عقود أصبح منطقة الشرق الأوسط الحرة، من دون شريك محلي، ولا روتين وضرائب أقل من بقية الإمارات. ويشار إلى أن دبي تحتضن 22 منطقة حرة أخرى مشابهة، معظمها يركز على صناعات معينة.

وخلصت المجلة إلى القول، ان الكيانات التابعة للحكومة سددت أو أعادت هيكلة معظم ديونها، غالباً عبر تمديد فترات الاستحقاق. وهذا من شأنه كما قال « تريفور كولينان» من ستاندرد أند بورز «أن يدعم ثقة المستثمرين بأن عبء دين دبي أصبح تحت السيطرة».

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "دبي تنتعش اقتصادياً ومالياً واعداد المسافرين في مطار دبي تقفز عالياً"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*