إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

صدور قرارات بإدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما مبلغ يقدر بـ 80 ألف ريال

Emirati and Arab men discuss the stock r

-صدور قرار من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية 26 مايو 2015، وذلك في الدعوى المقامة من هيئة السوق المالية على محمد بن مبارك بن محمد بن سويلم، وقد انتهى منطوق القرار إلى تأييد القرار الصادر من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القاضي بإدانة المذكور بمخالفة المادة الحادية والثلاثين من نظام السوق المالية، والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية، لممارسته عملاً من أعمال الأوراق المالية دون ترخيص، حيث قدّم من خلال برنامج (واتس آب) في هاتفه المحمول، وحسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) توصيات على أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، مقابل مبالغ مالية تودع في حسابه البنكي. وقد تضمّن القرار فرض غرامة مالية عليه قدرها 50 ألف ريال عن تلك المخالفات.

– صدور قرار من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 25 مايو 2015 وذلك في الدعوى المقامة من هيئة السوق المالية على محمد بن عبدالله بن محمد الشهري، وقد انتهى منطوق القرار إلى تأييد القرار الصادر من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القاضي بإدانة المذكور بمخالفة المادة الحادية والثلاثين من نظام السوق المالية، والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية، لممارسته عملاً من أعمال الأوراق المالية دون ترخيص، حيث قدّم من خلال رسائل نصية (SMS) صادرة من هاتفه المحمول توصيات على أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، مقابل مبالغ مالية تودع في حسابه البنكي. وقد تضمّن القرار فرض غرامة مالية عليه قدرها 30 ألف ريال عن تلك المخالفات.

وأكدت هيئة السوق المالية حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وحماية المتعاملين في السوق من الممارسات غير المشروعة.

 

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "صدور قرارات بإدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما مبلغ يقدر بـ 80 ألف ريال"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*