إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

ضرورة تكثيف التنسيق بين دول المنطقة للتعامل مع انخفاض الأسعار الحالي لقطاع النفط

خشية استمرار تراجع اسعار النفط ولاجل تدارك تاثيره السلبي دعا خبراء ومسؤولون بقطاع النفط إلى ضرورة تكثيف التنسيق بين دول المنطقة للتعامل مع انخفاض الأسعار الحالي، مع الاتجاه نحو تنويع وتطوير القطاعات غير النفطية لتخفيف أثر التحديات التي يواجهها سوق النفط العالمي، وذلك خلال ندوة عن (أثر انخفاض أسعار النفط على الاقتصادات العربية : دول الأوابك نموذج)، والتي نظمتها أمس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بالتعاون مع وزار ة الطاقة.

عقدت الندوة بمسرح غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، وبحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية وأحمد عبيد الطنيجي مدير عام الدائرة بالوكالة، والمهندس أحمد الكعبي وكيل وزارة مساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية في وزارة الطاقة.

الإبداع والابتكار

وأشاد أحمد عبيد الطنيجي مدير عام الدائرة بالوكالة بالمشاركات عالية المستوى من قبل كوكبة من المختصين الذين قدموا جملة من الآراء والمعالجات حول موضوع الندوة، والذي يعد حديث الساعة.

كما أبدى الطنيجي ارتياحه من النتائج التي خرج بها هذا اللقاء، وأن اهم الحلول لتجاوز ظروف مماثلة في الانضمام إلى التوجهات الاستراتيجية للدولة المتمثلة في الاهتمام بالإبداع والابتكار كروافد لاقتصاد المعرفة واستيعاب الطاقات الشبابية للوصول إلى قطاعات اقتصادية واعدة التي تمثل مستقبل اقتصاد الوطن.

ومن جانبه، قال الدكتور طالب الحيالي، الخبير الاقتصادي في الدائرة، إن الندوة « تناولت عدة زوايا للقضية المطروحة عبر جلستين عرض خلالها أوراق بحيثة عن التطور التاريخي لأسعار النفط منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الوقت الحاضر وانعكاس ذلك على البلدان المصدرة والمستوردة. كما ناقش المهندس أحمد الكعبي وكيل وزارة مساعد في وزارة الطاقة الإبداع والابتكار باعتباره وقود المستقبل.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "ضرورة تكثيف التنسيق بين دول المنطقة للتعامل مع انخفاض الأسعار الحالي لقطاع النفط"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*