إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

عمليات جني ارباح في البورصة اليابانية وازدياد الطلب على الدولار

أنهت الأسهم اليابانية جلسة الثلاثاء منخفضة منهية موجة من المكاسب القوية على مدار 12 جلسة متتالية ،وفضل المستثمرين عمليات جني الأرباح خاصة مع تزايد علامات قرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أغلق مؤشر نيكي القياسي منخفض 26.68 نقطة أو 0.13 بالمئة عند 20,543.19 نقطة بعدما حقق ارتفاع بنسبة 5 بالمئة على مدار 1 جلسة متتالية ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ شباط فبراير عام 1988.

وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 4.35 نقطة أو 0.26 بالمئة عند 1,674.21 نقطة منهيا  أطول سلسلة مكاسب يومية منذ آب أغسطس عام 2009.

ارتفع الين الياباني بنسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل في وقت سابق أدنى مستوى في 12 عاما ونصف 125.05 ين لكل دولار ،وأظهرت بيانات بالأمس في الولايات المتحدة اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال أيار مايو ،وارتفاع إنفاق البناء خلال نيسان أبريل بأعلى وتيرة منذ أيار مايو 2012،في حين أظهرت بيانات أخري تغييرات طفيفة لإنفاق ودخل المواطن الأمريكي خلال نيسان أبريل.

زادت هذه البيانات من علامات تحسن أداء أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثاني من العام الحالي الأمر الذي يؤكد توقعات الخبراء بخروج الاقتصاد الأمريكي من الركود الذي أصابه خلال الربع الأول بما قد يسمح بقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وارتفع المؤشر بالأمس في وول ستريت بنسبة 0.2 بالمئة ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم طلبات المصانع لشهر نيسان أبريل.

 

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "عمليات جني ارباح في البورصة اليابانية وازدياد الطلب على الدولار"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*