إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

ما هو الفوركس ؟

Silver and Gold

يسال الكثير منا هذا السؤال ، ما هو الفوركس ، وماذا يعني ، وكيف هي طريقة عمله ، وهل يمكنني العمل به ،إلي غيرها من الأسئلة ، ونحن في موقعنا هذا ، نهتم بكل المصطلحات الاقتصادية ، ونعمل علي توضيحها ، لذلك سنستعرض سوياً ماهو الفوركس ، وكيف يعمل .

ما المقصود بالفوركس :

هو عبارة عن سوق تجاري لتداول سعر الصرف داخل كل بلد ، عن طريق تداول العملات المحلية والأجنبية في هذا السوق والمضاربة بها ، كتداول الأسهم وتداول الذهب وغيرها .

كيف يعمل الفوركس :

تعمل أسواق الفوركس معاً في نفس الوقت لكل بلاد العالم ، لذلك يمكنك المتاجرة في أي سوق بأي بلد ترغب فيه ، ويمكنك التداول من خلال المنزل ، لأن التداول يتم إليكترونياً أي من خلال شبكات الانترنت ، وتعمل أسواق الفوركس في خمس أيام من الأسبوع ، على مدار 24 ساعة في اليوم .

ما هو أفضل وقت لتدال الفوركس :

أفضل وقت لتداول الفوركس هو مابين الساعة 13.00 و 17.00 ( أي على مدار خمس ساعات ) لحظة غلق السوق الأوربي وافتتاح السوق الأمريكي ، لأن في هذه الفترة يتم التداول بشكل أسرع ، ولكنه قد يشمل مخاطر كبيرة ، لهبوط وارتفاع الأسعار في وقت قصير جداً .

طريقة عمل الفوركس :

تتلخص طريقة عمل الفوركس ببساطة، في بيع وشراء العملات ، طبقاً لمتطلبات السوق ، أي يمكنك تحقيق الربح من خلال شراء العملات بسعر منخفض ، وانتظار ارتفاع قيمتها ثم بيعها .

كذلك هناك طريقة آخري للربح من الفوركس، غير متوفرة في أي سوق مالي آخر ، تدعي الرافعة المالية ، وهي أن تتاجر بكمية عملات أكبر من التي تمتلكها حقاً ، باعتبار استلافك من أسواق الفوركس للكمية البقية ، وتنتظر فترة قليلة ثم تبيع الكمية كلها بأفضل سعر ، وتسدد ديون السوق عليك وتتمتع بباقي الربح ، وهذا يسمي في علم الفوركس برافعة مالية .

مميزات الفوركس :

  • حصولك على رافعة مالية .
  • دخولك بكمية صغيرة جداً من قيمة رأس مالك .
  • ينمو سوق الفوركس بسرعة كبيرة جداً بسبب التقدم التكنولوجي .
  • يتم مراقبته بترقب كبير من الاقتصاديين حول العالم .
  • يمكنك البيع والشراء بسهولة وبسرعة فقط امتلك لشبكة الانترنت .
  • يمكنك الاطلاع على التعليمات والنصائح من خلال الانترنت لتعرف أكثر .

مخاطر الفوركس :

  • عدم المعرفة الجيدة لأصول المضارة فيه .
  • كما أن الربح فيه يكون سريع ،و كذلك الخسارة أسرع .
  • عدم إلمامك بالأحداث السياسية والاقتصادية المؤثرة في أسواق الفوركس .

 

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "ما هو الفوركس ؟"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*