إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

قصة نجاح رجل الأعمال السوري أيمن أصفري

قصة نجاح رجل الأعمال السوري أيمن أصفريقصة نجاح رجل الأعمال السوري أيمن أصفري

أيمن أصفري رجل أعمال سوري من مواليد عام 1958 يعيش في لندن، يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة Petrofac التي تبلغ قيمة أصولها أكثر من خمسة مليارات جنيه استرليني. وتعبر من أكبر 100 شركة بريطانية ومن كبرى شركات النفط في العالم وتضم حوالي 18000 موظف، وانتشرت في 30 دولة حول العالم.
درس الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بنسلفانيا.
ويملك أصفري 20 % من الشركة، وهي الحصة الأكبر، بينما يملك اللبناني مارون سمعان الحصة الثانية (اسهم الشركة متداولة في بورصة لندن وهي بين المئة شركة الكبرى)، وتمثل تجربة أصفري تجربة رائدة لأنه عربي يحقق النجاح في قيادة شركة خارج إطار القيود التقليدية التي تقوم أساساً على مبادئ الإدارة العائلية. ومنذ انطلاقته في الشركة، شارك أصفري موظفيه من خلال توزيع الأسهم، لدرجة أنه يقال إن سكرتيرته جنت أكثر من 400 ألف جنيه من جراء الأسهم التي حصلت عليها. ويؤكد على أن شركته تغلبت على النمط العام المسجل في قطاعها، عبر التركيز على الشرق الأوسط وتوظيف أفضل الأشخاص.
تم اختياره كرجل أعمال العام 2010 في بريطانيا وهو رجل الأعمال السوري الوحيد في قائمة Forbs العالمية للأثرياء، وورد في قائمة أبرز 100 رجل أعمال سوري.
يموّل أصفري مركز الدراسات السورية في جامعة Saint Andros في اسكتلندا والذي تأسس في عام 2006 لتعزيز التبادل والحوار بين الباحثين السوريين والبريطانيين. وأنشأ “مؤسسة الأصفري الخيري” والتي تقدم سنوياً مجموعة من المنح للطلاب السوريين الذين يرغبون في الدراسة في الجامعة الأمريكية في بيروت.

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "قصة نجاح رجل الأعمال السوري أيمن أصفري"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*