إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

ما هو الرسم البياني المباشرةً على منصة التداول

الرسم-البياني

الرسوم البيانية وسيلة تعد حاسمة لدرجة كبيرة في إعطاء نتائج إيجابية في جميع عمليات التداول، وهذه الرسومات تحدد تحركات الأسواق واتجاهاتها والاستراتيجيات التي يتبعها المستثمرين في التعامل معها. ولا بد لنا من عرض الرسومات البيانية الصادرة من قطاعات أسواق البورصات العالمية الأساسية وأهميتها:

العملات: الرسم البياني للعملات هو عبارة عن سلسة متصلة من أسعار العملات كل سعر مرتبط بزمن حدوثه، وكلاً من السعر والزمن مرتبطان ولا نستطيع أن نفصلهما. ويتحرك الرسم البياني مع الزمن راسماً قيمة السعر من اليسار إلى اليمين. فأقصى اليمين يمثل آخر بيان سعري تم تداوله. وحيث أن سوق الفوركس يحتوي على الكثير من التغيرات نحن حريصون على أن نقدم لك رسوم بيانية مباشرة لأسعار العملات في الأسواق المحلية والدولية من شأنها تسهيل عملية قراءة المتغيرات في أسعار سوق الفوركس، وتكون كملخصات لتحركات الأسعار.

الأسهم: تداول الأسهم بالمعنى البسيط هو أن تقوم بشراء أسهم شركة بمبالغ معين. وكلما امتلكت أسهماً أكثر تزداد حصتك في الشركة. تحسب الأسهم المتداولة بالآلاف، ويتم إدراج أو عدم إدراج العديد من الأسهم كل يوم. حيث أن معظم الأسهم الآن يتم تداولها الكترونياً فنحن نقدم لك رسوم بيانية مباشرة عن أسعار أسهم الشركات لمعرفة اتجاهات السوق وانعكاساته حتى تتمكن من تحديد أهدافك في استثمار الأسهم طويلة الأجل أو قصيرة الأجل وأيضاً للتمكن من القيام بعمليات الشراء والبيع في الأوقات الصحيحة.

الذهب: من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كسلعة استثمارية ويخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين، وحيث أن الذهب يتأثر بالعرض والطلب فضلا عن المضاربات مثله مثل معظم السلع الأساسية الأخرى فكان من واجبنا أن نقدم رسومات بيانية يومية عن أسعار الذهب والتغيرات التي تطرأ عليه تبعاً لحركة الأسواق حتى يكون لديك امكانية اختيار الإطار الزمني والفترة الزمنية لعملية البيع والشراء.

النفط: النفط الخام هو واحد من أهم السلع الاقتصادية المطلوبة، وهو مؤشر هام في الاقتصاد العالمي، وتكمُن أهميّة النفط في أنه أهم مصادر الطاقة في العالم، كما أنه يدخُل في عدد لا حصر له من الصناعات. إن الرسوم البيانية لأسعار النفط تعتبر ذات أهمية عالية لأنها ترصد المتغيرات التي تطرأ عليه وخاصة في ظل الأزمة التي يعيشها الذهب الأسود في الآونة الأخيرة بالإضافة إلى المتغيرات الجيوسياسية التي تلعب دوراً كبيرا في تحريك أسعاره.