إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

نظرة عامة عن السوق

market-view

نقدم فيها وبشكل يومي لمحة عن أهم الأخبار والأحداث الاقتصادية العربية والعالمية التي تؤثر على حركات الأسواق الاقتصادية وتلعب دوراً هاماً في تحريك عجلة الاقتصاد، ونتناولها بمصداقية وموضوعية ونطرح أسبابها والعوامل التي أدت إليها وأيضاً نعالج الأخبار الصحفية التي تلقى متابعة كبيرة من قبل القراء. ونطرح فيها قضايا اقتصادية مهمة ويكون لها أبعاد ونتائج على حركة المؤشرات الاقتصادية بشكل عام، حيث أن أخبار الاقتصاد والأحداث التي تطراً على قطاعاته من شأنها أن تصعد بالنمو الاقتصادي للدولة أو من شأنها أن تنعكس سلباً على النواحي الاقتصادية المختلفة. حيث أن القطاع الاقتصادي في أي دولة ممكن أن يلعب دوراً هاماً في إحداث تغييرات سياسية واجتماعية.

نستعرض أيضاً في نظرتنا العامة عن السوق ما يطرأ على المؤشرات الاقتصادية الهامة مثل العملات، المعادن، النفط الخام وغيرها من السلع الاقتصادية وكل ما يطرأ عليها من تغير وتحرك في أسعارها صعودا أو هبوطاً ونعالجها بموضوعية ونطرح ما سيكون من اتجاهات للأسواق بفعل هذه المتغيرات التي تلعب دوراً كبيراً في أسعار القطاعات الاقتصادية الأخرى وتحدث تغييرات في اتجاهات الأسواق وتساهم في صنع قرارات المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال فيما يتعلق بمواضيع البيع والشراء وصفقات التداول والاستثمار. ونطرح فيها ما يجري في مختلف الأسواق العالمية مثل الأسواق الأسيوية والأوروبية والأمريكية متمثلةً بالبورصات الأساسية كبورصة طوكيو وبورصة لندن وبورصة نيويورك على التوالي وغيرها الكثير من أسواق البورصات العالمية والعربية وأهمية التحركات التي تطرأ على هذه الأسواق في أسعار العملات والسلع والأسهم، وما يصدر عن هذه الأسواق من بيانات تلعب دوراً هاماً في رسم معالم المراحل الاقتصادية القادمة.

ونتحدث عن الأجندة الاقتصادية اليومية والشهرية والتي تكون كمفكرة اقتصادية تشمل تعريف بمجموعة البيانات والاجتماعات التي ستصدر خلال الشهر وما هي الدول والمنظمات التي ستعُقد فيها وما أهمية نتائج هذه الاجتماعات والبيانات في التأثير على النمو الاقتصادي ومعدلات التنمية، ودورها في وضع الخطط والاستراتيجيات من قبل الدول والبنوك المركزية والمجالس الاحتياطية ومؤسسات الدولة ذات العلاقة بهذا المجال. هذه البيانات التي تصدر أو ستصدر يكون من شأنها إحداث تأثير على حركة الأسواق المحلية والعالمية وترسم معالم الاقتصاد لفترات مقبلة وتساعد على تكوين توقعات باتجاهات الأسواق الاقتصادية. وأيضاً نستعرض هنا الخطوات التي تتخذها الدول من أجل العمل على دعم اقتصادها وما سيكون لتلك الخطوات من نتائج إيجابية أو سلبية في النمو الاقتصادي للدولة مثل اتفاقيات الحصول على قرض من البنك الدولي أو عرض الشركات الكبرى للاكتتاب على الأسهم بالإضافة إلى خطوات الحد من ظاهرة البطالة وغيرها من الإجراءات.

النظرة العامة عن السوق التي نستعرضها هي مهمة جداً للقارئ حيث نقدم له أهم ما جاء من أحداث اقتصادية ذات تأثير على مسار الأسواق العربية والعالمية، وجميع ما جاء فيها سيكون موجوداً على شكل أخبار وبيانات وتحاليل مفصلة في مواضع أخرى في هذا الموقع، ونحن نستهدف منها أن يصل القارئ إلى معرفة ما يجري في الأسواق بشكل عام حتى يتمكن من تحديد اتجاهاته وكيفية تعامله معها.