إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

أسرار المتداول المحترف

Young arabian business man

عندما تشرع فى تداول الفوركس بإعتبارك ماتزال مبتدئ ، فإنك تنفذ إستراتيجيات الغير التى تعلمتها ، لكن مع الوقت ، تكتسب الخبرة ، التى تؤهلك إلى عمل إستراتيجية خاصة بك ، والتى إن طبقها غيرك ، فغالبا لن يستخدمها بإتقان وإحترافية، مثلما تقوم أنت بها .

ولايقتصر الأمر على هذا فحسب ، بل إنك ومع تراكم الخبرات ، ستلاحظ بعض الفنيات الدقيقة ، والتى من خلالها يتجلى الفارق بين المتداول المبتدئ والمحترف ، ومن خلال السطور القليلة القادمة ، نقوم بتسليط الضوء على بعض النقاط الدقيقة ، التى بمعرفتك لها وتطبيقك لها فى صفقاتك ، فإنك تنتقل من خانة المتداول المبتدئ الهاوى ، إلى خانة المتداول المحترف الخبير .

  • ينصح بالمتابعة الدورية لسعر الذهب والبترول ، ولاسيما إذا كنت تتداول بأزواج عملات أحد طرفيها الدولار ، فسعر الدولار يتناسب عكسيا مع سعر الذهب والبترول .
  • فى حالة إن كان لديك عقود مفتوحه فى أزواج ( اليورو / دولار ) ، فإذا لاحظت أن اليورو يرتفع بمعدل سريع أثناء الفترة الأسيوية ، فلابد أن تكون حذرا ، ذلك لأن اليورو سيكون له سقوط حر مفاجئ ، وبمعدل سريع ، مما يشكل فرصة تحقيق ربح ، وتجنب خسارة كبيرة ، فى حالة إعطاء أمر البيع فى الحال .. أما إذا وجدت هذا الزوج فى إنخفاض مستمر ، وفى نفس الوقت لاحظت أن زوج ( الجنيه إسترلينى / دولار ) يقاوم الهبوط ، ويرتفع بمعدلات بسيطة فى الفترة الأوروبية ، فيجب أن تكون على علم ، بأن زوج ( الجنيه إسترلينى / دولار ) سيحظى بقفزة سعرية عالية ، مما يشكل فرصة ربح رائعة فى حالة فتح صفقة شراء فى الحال .
  • بعد الساعة 11:30 بتوقيت جرنتش ، فإن عملتى الجنيه إسترلينى & الفرنك السويسرى ، يحظيا بتقلبات وقفزات سعرية كبيرة ، الأمر الذى يشكل فرصة لتحقيق أرباح أو خسائر كبيرة ، والفيصل هنا هو حسن التحليل والتوقع .
  • كى تكون خبيرا بتوقع النمط السعرى للعملات ، ينبغى إذن أن تكون على دراية كاملة بعلامات الإرتداد السعرى ، التى من خلالها تنعكس الصفقة ، بالإضافة إلى علامات الإختراق السعرى ، التى من خلالها تستمر الصفقة فى نفس المسار .. وتشتمل علامات الإرتداد السعرى على :
  1. إستنفاذ زوج العملات لمعدل حركته اليومية .
  2. تشبع المؤشرات الفنية من حركات البيع والشراء .
  3. أن يواجه الزوج ترند رئيسى على الفريمات الزمنية الكبيرة .
  4. مواجهة مستوى 61.8 فيبوناتشى .

أما علامات الإختراق السعرى ، فتشمل :

  1. عدم إستنفاذ زوج العملات لمعدل حركته اليومية .
  2. عدم تشبع المؤشرات الفنية من حركات البيع والشراء .
  3. عدم مواجهة الزوج لترند رئيسى على الفريمات الزمنية الكبيرة ، ووجود مساحات باقية يمكن التحرك من خلالها .
  4. عدم مواجهة مستوى 61.8 فيبوناتشى .
  • فى حالة الرغبة لإستخدام خطوط الفيبوناتشى ، فإن فريم الـ 4 ساعات ، هو أفضل الفريمات الزمنية التى يمكن إستخدامها لرس خطوط الفيبوناتشى ، حيث تكون خطوط الفيبوناتشى أدق مايمكن .
  • إذا أغلق السوق على أعلى سعر أو ادنى سعر حظى به اليوم ، فإن هذا يعنى أن السوق سيفتح فى اليوم التالى على فجوة سعرية ، وإذا لم يفتح على تلك الفجوة ، فينبغى عليك إذن أن تقوم بعملية عكس للتداول ، أى وبعبارة أخرى ، إذا أغلق على إرتفاع ، فإبدأ صفقتك بعملية بيع فى الحال ، أما إذا أغلق على إنخفاض ، فإبدأ صفقتك بعملية شراء .. وهكذا .
  • فى حالة إن كان حجم التداول ” الفوليوم ” ضعيف ، فإن هذا يعنى أن السوق منخفض السيولة ، وهذا أمر خطير جدا ، ولانوصى بفتح أى صفقة تداول فى مثل هذه المواقف .. لكن إذا كان لديك عقود مفتوحة بالفعل ، فعليك إذن أن تراقب حجم التداول ، وعلاقته بحركة السعر ، فإذا زادت حركة التداول مع زيادة السعر ، أو حتى نقصت مع نقص السعر ، فإن ذلك دليل قوى على إستمرار هذا النمط السعرى لفترة زمنية أطول ، اما إذا إرتفع السعر ، مقرونا بثبات العقود المفتوحة ، أو حتى تناقصها ، فإن ذلك دليل قوى على إنتهاء هذا النمط السعرى خلال وقت وجيز ، فالفوليوم وحده هو الذى يحدد الترند فى مثل هذه الحالات .

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "أسرار المتداول المحترف"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*