إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

أنواع الخيارات الثنائية

UAE Dirhams with Golden Antique Watch

الخيارات الثنائية هي تبدل زوج من الخيارات لدي المستثمر ، خيار الشراء ( call ) وخيار البيع (put ) لقيمة أصل معين في وقت محدد وبسعر ثابت .

أنواع الخيارات الثنائية :

هناك عدة أنواع من الخيارات الثنائية نذكر منها في هذا الموضوع بعض الخيارات .

  • الخيارات الرقمية (( Digital Options:

يفضل استخدام هذه الخيارات الرقمية للمبتدئين وقليلين الخبرة في مجال تداول الخيارات الثنائية ، وذلك نتيجة السهولة في إجراء هذه الخيارات ، وفي فتح المراكز ، وترتكز طريقة العمل بها ، في توقعات وتنبؤات المستثمر نحو سعر أصل ما ، هل نحو الزيادة فيقوم بخيار البيع (put ) ، أو توقعات المستثمر نحو انخفاض سعر هذا الأصل ، فيقوم حينئذ باختيار خيار الشراء (call) ،ولكن يجب أن يتم التنبؤ قبل انتهاء صلاحية الخيار .

  • خيارات النطاق (( Range Options:

تعتمد عملية إجراء هذه الخيارات (خيارات النطاق ) على قدرة المستثمر على التنبؤ بهبوط أو ارتفاع سعر الأصل قبل موعد استحقاق هذا الأصل ، أي قبل حلول موعد انتهاء الصلاحية ، ويفضل معظم المستثمرين المحترفين هذا النوع من التداول ، لما قد يجنيه من أرباح مؤكدة .

  • خيارات اللمس (( Touch Options:

تعتمد اختيارات اللمس على مستوي سعري محدد للأصل ، يتم خلالها تنفيذ التداول بمجرد وصل الأصل لهذا السعر المحدد لدي المستثمر ، قبل أو عند وقت انتهاء صلاحية الخيار ، ويتميز هذا الخيار بأنه يحدد مسبقاً قيمة الربح من أي أصل .

مثلاً عند تداول خيارات اللمس لزوج من العملات ، كالدولار و اليورو ، فتكون القيمة الفعلية لهذا الأصل مثلاً 1.2900 ، ويحدد المستثمر سعر مستهدف مثلاً 1.2920 ، فبمجرد اقتراب التداول من هذا السعر يتم خيار اللمس ، وهكذا .

  • خيارات اللمسة الواحدة :

تقوم فكرة خيارات اللمسة الواحدة على نفس فكرة خيارا اللمس ، أي إجراء الصفقة عند الوصول لقيمة السعر المحدد سابقاً ، ولكن تتميز خيارات اللمسة الواحدة عن خيارات التلامس بأنه يمكنك فتح إحدى المراكز في هذه الخيارات ، عندما لا يبلغ سعر الأصل السعر الذي قمت بتحديده ، لذلك فخيارات اللمسة الواحدة ، أفضل من خيارات اللمس .

  • خيارات الستين ثانية (60 second options) :

يتم إجراء الصفقات في هذه الخيارات كما هو واضح من تسميتها خلال ستون ثانية فقط ( أي خلال دقيقة واحدة ) ، وتتيح للمستثمر جني أرباحه خلال زمن قياسي جداً ، وذلك اعتمادها إجراء خيار البيع أو خيار الشراء بسعر السوق الحالي أي ( خلال دقيقة التداول ) بدون النظر لسعر الأصل في الساعات والدقائق التالية .

وتذكر عزيزي المستثمر أن إجراء عملية الخيارات الثنائية يشتمل على العديد من المخاطر ، لذلك عليك الاطلاع أكثر على كيفية إجراء عملية التداول الثنائية ، ليصبح خيارك خيار رابح .

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "أنواع الخيارات الثنائية"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*