إعداد الحساب الخاص بك

يرجى الانتظار بينما نحن نعد الحساب الخاص بك

سجل للحصول على اخر اخبارنا

حجم استهلاك الأغذية في السوق السعودية بـ224 مليار ريال سنويا

aswaq arabia

حجم استهلاك الأغذية في السوق السعودية بـ224 مليار ريال سنويا، مطالبين بضرورة التوسع في هذه الصناعة لمواجهة الطلب المتزايد محليا، في ظل تصاعد النمو السكاني للمملكة.

أتى ذلك خلال ورشة عمل تحضيرية أقيمت أمس بجدة لمناقشة فعاليات النسخة الثالثة لمعرض المأكولات الدولي “فودكس السعودية 2015″، المقرر عقده في نوفمبر المقبل بجدة، بمشاركة 29 دولة، حيث طالب مدير إدارة التسويق في إحدى مجموعة الأغذية المحلية سعد غانم بضرورة التوسع في صناعة الأغذية لمواجهة الطلب المتزايد الذي يرتفع بمعدل 18% سنويا، مبينا أن المملكة تتميز بفرص واعدة في قطاع الغذاء، لافتا في الوقت ذاته إلى تعطش السوق للاستفادة من الخبرات العالمية في إقامة مصانع غذائية في المملكة للحد من فاتورة الاستيراد الخارجي.

من جهته، قال روني الحداد مدير معرض المأكولات الدولي، إن المعرض سيشهد مشاركة عارضين يمثلون مختلف القطاعات من الداخل والخارج، لافتا إلى بدء الاستعدادات منذ وقت مبكر، بإقامة عدد من ورش العمل التي تهدف إلى تحديد الأولويات وتقييم النتائج التي تحققت خلال الدورتين الماضيتين والبناء على النجاحات السابقة.

الرئيس التنفيذي لإحدى مجموعات الأغذية خالد درويش، دعا إلى أهمية مشاركة شركات الأغذية المحلية في “فودكس السعودية” باعتباره معرضا دوليا محليا، وعدم التركيز على المشاركات خارج المملكة فقط، وأشار إلى أن السوق السعودية تمثل أكثر من 64% من حجم السوق الخليجية، في ظل ارتفاع القدرة الشرائية الكبيرة لغالبية المستهلكين بها.

وبحسب البيان الصحافي الذي تسلمت نسخة منه، سيشارك 250 طاهيا من أكبر الفنادق المملكة، وتعد واحدة من أبرز الفعاليات التي تمثل عنصر جذب لجمهور المعرض لاسيما وأنها تقام تحت إشراف توماس جاجلر المدير الإقليمي لجمعية الطهاة الدولية.

وأضاف البيان أن المعرض أصبح منصة شرق أوسطية تتمتع بثقة كبيرة لحجم الاستعدادات السنوية له وتنوع قاعدة المشاركين من كل القارات، ويمثل فرصة جيدة لإقامة شراكات واستثمارات مع شركات محلية وأخرى دولية رائدة في صناعة الغذاء.

 

تعليقات

تعليقات

كن أول من يرسل تعليق on "حجم استهلاك الأغذية في السوق السعودية بـ224 مليار ريال سنويا"

ارسل تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني


*